"تحديد الفرص الاستثمارية" في جلسة استشارية بنزوى

 

الرؤية - سيف المعمري

أقيمت بقاعة التوليب بولاية نزوى جلسة استشارية مفتوحة بعنوان: "كيف تحدد الفرص الاستثمارية؟"، قدمها إسحاق بن هلال الشرياني رئيس مركز الطموح الشامخ المتخصص في إعداد دراسات الجدوى وتدريب رواد الأعمال، وحضر الجلسة عدد من الشباب الراغبين في البدء بمشاريعهم وأصحاب المشاريع من رواد الأعمال ضمن فعاليات افتتاح فرع القرية الهندسية بولاية نزوى.

وبدأت الجلسة بسرد عدد من القصص الملهمة والمحفزة من واقع حياة كثير من رواد الأعمال العمانيين الناجحين والذين مروا بتحديات وعقبات إلى أن اعتلوا قمم النجاح بهمة واقتدار. وبعدها انتقل الشرياني للحديث عن المنابع الأساسية لتحديد الفرص الاستثمارية الموجودة في بيئة رائد الأعمال والتي تكون بدايتها من معرفة مدى حاجة المجتمع لهذا المنتج أو الخدمة وأيضاً من خلال الاطلاع والمتابعة المستمرة لما يصدر من إحصائيات عن الحكومة والجهات الرسمية.

واستعرض الشرياني المهارات اللازمة والصفات والسمات التي يجب على رائد الأعمال أن يتحلى بها؛ كالتفاؤل والصبر والإبداع والابتكار ومصاحبة الناجحين والتخطيط الإستراتيجي السليم والأهداف الواضحة وغيرها، كما سلط الضوء على العلاقة التي تربط رائد الأعمال بمشروعه وما يتطلبه عليه وما يدور حوله في السوق. وبختام الجلسة أجاب الشرياني على أسئلة الحضور التي تنوعت حول نقطة بداية المشاريع والتخطيط لها.

يشار إلى أنّ مركز الطموح الشامخ يسعى من خلال ما يقدمه من برامج وأنشطة ومن تعاون مع المؤسسات الخاصة والحكومية إلى الارتقاء بقطاع ريادة الأعمال ورفد رواد الأعمال بخبرات وأفكار تعزز مشاريعهم وتساندهم على تحقيق أهدافهم.

تعليق عبر الفيس بوك