تفعيل الرقابة الميدانية على المنشآت الغذائية والمهنية بجنوب الشرقية

 

 

إبراء - الرُّؤية

عقدتْ المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية، حلقة عمل لمناقشة واقع الرقابة الميدانية على المنشآت الغذائية والمهنية، بمقر المديرية العامة، برئاسة المهندس المدير العام للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية، بحضور مدير عام التخطيط والدراسات بديوان عام الوزارة وعدد من المسؤولين.

وشهدتْ الحلقة طرحَ العديد من المواضيع المهمة للرقابة الميدانية على المنشآت الغذائية والمهنية، إضافة إلى مناقشة مقترح خطة توسعة نظام إدارة الجودة، وكذلك دور قسم الصحة الوقائية والبيطرة في مراقبة الأسواق، إضافة إلى تنظيم أعمال قسم الشؤون الفنية بولايات المحافظة.

واشتملتْ الحلقة على استعراض 3 أوراق عمل، وقدمت بدرية بنت أحمد الهطالية مديرة مساعد لدائرة التخطيط والتطوير، ورقة بعنوان: "دراسة التنظيم الشامل للعمل البلدي بالبلديات الإقليمية"، وتطرقت فيها إلى ضرورة استحداث عدد من الأقسام بالمديرية وبلديات المحافظة. مشيرة إلى ضرورة تبسيط اختصاصات بعض الأقسام وتغيير مسمياتها بما يتناسب مع طبيعة العمل المنسوب إليها.

وقدم وليد المخيني مشرف الجودة بمديرية بلديات جنوب الشرقية، الورقة الثانية بعنوان "تطبيق نظام إدارة الجودة"؛ حيث قام بتقديم عرض مرئي حول نتائج ومؤشرات قياس الجودة، والنجاح الذي حققته المديرية وبلدية صور في تحسين حالات عدم المطابقة، كما تطرَّق من خلال العرض إلى خطة مديرية بلديات جنوب الشرقية في توسيع تطبيق نظام إدارة الجودة ببلديات المحافظة؛ حيث من المنتظر أن يتم توسعة تطبيق نظام إدارة الجودة فسيشمل بلدية الكامل والوافي بالمحافظة.

وجاءت الورقة الثالثة حول آلية تنظيم عمل المفتشين في العمل الميداني، والتي قدمها المهندس سعيد الشبلي مدير مساعد دائرة رقابة الاغذية بالوزارة؛ تناول فيها الطرق السليمة في التعامل مع المواد عالية الخطورة ومتوسطة الخطورة ومنخفضة الخطورة أثناء أداء العمل الميداني، كما تطرق إلى سبل تحسين الرقابة على المنشآت الغذائية والمهنية.

تعليق عبر الفيس بوك