"بلديات جنوب الباطنة" تناقش آليات إعداد الخطط التشغيلية وتطبيق نظام إدارة الجودة

 

 

الرستاق - طالب المقبالي
 

عقد بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة اجتماع شهد استعراض ومناقشة التنظيم الشامل للعمل البلدي بالبلديات العامة وطرق إعداد الخطط التشغيلية وتوسعة نظام إدارة الجودة وكيفية تطبيقه في المديريات. وحضر الاجتماع راشد بن أحمد الصوافي مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه والمهندس راشد بن سعيد الكندي مدير عام بلديات محافظة جنوب الباطنة وعدد من المعنيين من دائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي ومديري البلديات والدوائر ورؤساء أقسام الرقابة الصحية ورقابة الأغذية والبيطرة وذلك بقاعة الاجتماعات ببلدية الرستاق.
وناقش المجتمعون عدة نقاط أبرزها دراسة التنظيم الشامل للعمل البلدي بالبلديات العامة وطرق إعداد الخطط التشغيلية وتوسعة نظام إدارة الجودة وكيفية تطبيقه في المديريات، كما تم مناقشة الدراسة الخاصة بواقع الرقابة الميدانية على المنشآت الغذائية والبيطرة والمهنية والتي تهدف إلى تسخير الكوادر العاملة في مجال الرقابة الصحية من أجل التعامل مع العمل الميداني وتوفير البيانات والمعلومات التي تساهم في تقدير الاحتياجات من الكادر الوظيفي والمعدات.

وقدمت (3) عروض مرئية حمل العرض الأول عنوان دراسة التنظيم الشامل للعمل البلدي بالبلديات الإقليمية قدمته المديرة المساعدة لدائرة التخطيط والتطوير أوضحت من خلال العرض المقدم المقترحات للأقسام والعمل خلال الفترة القادمة في الشؤون الفنية والرقابة الصحية، كما قدم عرض بعنوان طرق إعداد الخطط التشغيلية ودراسة تقييم الزيارات الميدانية للرقابة الصحية ببلديات جنوب الباطنة وأوضح العرض الوضع الحالي للرقابة الصحية والمُفتشين الصحيين وعدد الكوادر الواجب توافرها في كل بلدية وكذلك المعدات والعجز الحالي في الكوادر والمعدات. وقدم المدير المساعد بدائرة شؤون موارد المياه عرضاً بعنوان نظام إدارة الجودة بالوزارة أوضح من خلاله مراحل إنجاز الجودة والتوسعة في الجودة . وتم الاتفاق على عدد من المقترحات التي من المؤمل تطبيقها في المرحلة القادمة، كما تمّ الأخذ ببعض المقترحات التي يرى القائمون عليها أهمية تنفيذها والعمل على تحقيقها .

تعليق عبر الفيس بوك