"نفط عُمان" و"تقنية المعلومات" و"الصناعات الحرفيّة" تطلق أول مسابقة حرفيّة على "انستجرام"

 

مسقط - الرؤية

أطلقت شركة النفط العُمانية للتسويق (نفط عُمان) بالتعاون مع كلّ من هيئة تقنية المعلومات والهيئة العامّة للصناعات الحرفيّة، المسابقة الحرفيّة الأولى من نوعها في السلطنة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم تصميم هذه المسابقة لتعزيز نمو المؤسسات المحليّة الصغيرة بطريقةٍ فعّالة ومن دون أي تكاليف إضافيّة عن طريق ترويج الحرفيين التقليديين لمنتجاتهم على موقع إنستجرام لزيادة نسب حضورهم والمعرفة بهم على مواقع التواصل الاجتماعيّ. وسيقوم فريقٌ من الحكام بمنح الدرجات للمتسابقين بناءً على معاييرٍ مختلفة تشمل مهارات التواصل، وقدرة الحرفيين على إشراك العملاء المحتملين، إضافة إلى مدى الابتكار الذي يظهرونه أثناء تسويق منتجاتهم عبر الانستجرام. كما سيتم اختيار 60 حرفيّاً وحرفيّة للمشاركة في سلسلة من حلقات العمل الخاصة التي ستركز على تعريفهم بأبرز الوسائل المتبعة في عمليات التسويق الإلكتروني.

وقال جابر بن سليمان البوسعيدي مدير شؤون شركة النفط العُمانية للتسويق: "فخورون بالقيام بدورنا في دعم الحرفييّن لخوض هذه المسابقة والتي ستتيح لهم الفرصة للتميّز والنهوض بصناعاتهم نحو مستويات جديدة. ويكمن الهدف الرئيسيّ من الفعاليّة في تمكين المؤسسات المحليّة الصغيرة من خلال رفدهم بالمهارات والمعرفة الفنيّة اللازمة لتحقيق النجاح المستدام. وفي واقع الأمر، فسوف يخرج جميع المشاركين من هذه المنافسة فائزين، وذلك من خلال تطوير قدراتهم على جذب العملاء المحتملين وتعلّم المهارات والمعارف التي ستساهم في نموّهم وتطوّرهم في المستقبل القريب".

وسبق لنفط عُمان أن قادت العديد من المبادرات الاجتماعيّة بالتعاون مع القطاعين العام والخاص في مختلف أرجاء السلطنة، وذلك انطلاقاً من حرصها الدائم على تنمية المجتمعات المحليّة التي تقدّم خدماتها لها. وقد أطلقت الشركة عدداً من برامج المسؤولية الاجتماعيّة المؤثرة التي تندرج تحت التزامها المتواصل بدعم ومساندة القضايا الإنسانيّة والخيريّة الهادفة. وتتضمن تلك المبادرات حملتيّ "عطاء" و"فرح" والنسخة الثالثة من منافسات بطولة الكنج لكرة القدم لعام 2015. كما قامت الشركة بتأسيس مدرسة نفط عُمان لكرة القدم، إضافة إلى تنظيم بطولة نفط عُمان لكرة القدم لمدارس محافظة مسقط، والتي تمّ إطلاقها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

 

تعليق عبر الفيس بوك