انطلاق أعمال "الدورة الإقليمية لقضايا الاقتصاد الدولي".. اليوم

 

مسقط - العمانية

تنطلق اليوم الأحد فعاليات الدورة الإقليمية الـ35 المتعلقة بالقضايا الرئيسية في الاقتصاد الدولي التي تنظمها وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الاونكتاد" بفندق بلاتينيوم مسقط، وتستمر حتى 27 من أكتوبر الجاري.

ويرعى حفل افتتاح الدورة سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة. وتتضمن الدورة عددا من الموضوعات الاقتصادية المهمة والبارزة دولياً تتمثل في ثلاثة محاور رئيسية تشمل سياسات التنمية ودور التجارة الدولية والتمويل في الاقتصاد العالمي والنظام التجاري العالمي المتعدد الأطراف الذي تمثله منظمة التجارة العالمية والاتفاقيات التجارية الإقليمية وتعزيز القدرات الإنتاجية من خلال الاستثمار الأجنبي المُباشر ونقل العلم والتكنولوجيا والابتكار. وتعد هذه الدورة التي تستضيفها السلطنة للمرة الثالثة ضمن سلسلة من الدورات السابقة التي تم الاتفاق عليها بين السلطنة ومنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" حيث تم عقد الدورتين السابقتين في 2012 و2014.

وخلال أعمال الدورة، سيتم تقديم المواضيع من خلال عددٍ من الخبراء المختصين في منظمة الأونكتاد وكذلك من قبل اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) بالإضافة إلى عدد من المسؤولين من السلطنة الذين سيقدمون تجربة السلطنة في المواضيع التي سيتم تناولها فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية وتشجيع الابتكار ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة لسياسة جذب الاستثمار الأجنبي.

تعليق عبر الفيس بوك