"الشورى" يختتم برنامج تنمية مهارات العلاقات العامة في العمل الدبلوماسي

 

 

"يهدف إلى التعريف بآليات استغلال وسائل الاتصال الإعلامية في العمل الدبلوماسي البرلماني"

 

مسقط – العمانية

اختتم مجلس الشورى البرنامج التدريبي "تنمية مهارات العلاقات العامة في العمل الدبلوماسي"، الذي يهدف إلى شرح أهمية وسائل الاتصال الإعلامية في خدمة العلاقات العامة خاصة بالعمل الدبلوماسي البرلماني.

وشارك في البرنامج الذي يأتي ضمن الخطة التدريبية المعتمدة للمجالس البرلمانية الخليجية لعام 2016م، عدد من موظفي الأمانات العامة للمجالس البرلمانية الخليجية. وتضمن البرنامج الذي استمر لمدة 4 أيام خلال الفترة 3-6 من الشهر الجاري مجموعة من المحاور المتعلقة بالدبلوماسية البرلمانية ومهارات العلاقات العامة في هذا الجانب.

واستعرض المحاضر تعريف الدبلوماسية، والدبلوماسية البرلمانية أهدافها ووظائفها، إضافة إلى موضوع المراسم والبرتوكول في العمل الدبلوماسي. كما ناقش البرنامج مفهوم العلاقات العامة ومدى الحاجة للعلاقات العامة لخدمة الدبلوماسية، والعلاقات العامة في القطاع الحكومي على المستوى الدبلوماسي، والعلاقات العامة في مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الاجتماعية، وتطرق البرنامج إلى الصفات الواجب توافرها في القائم بأعمال العلاقات العامة، وإدارة برنامج العلاقات العامة لخدمة الدبلوماسية البرلمانية، إلى جانب تناوله لمفهوم الإعلام وكيفية تسخيره للعمل الدبلوماسي، وموضوع العلاقات العامة والأزمات.

وشهد البرنامج تبادل الخبرات واستعراض عددٍ من التجارب العملية لبعض البرلمانات العربية الناجحة في مجال العلاقات العامة في العمل الدبلوماسي، وأعرب المشاركون عن رضاهم بمضمون المادة العلمية المقدمة والتي من شأنها أن تعزز من معارفهم ومهاراتهم في مجال تنمية مهارات العلاقات العامة في العمل الدبلوماسي.

وحول أهمية البرنامج أشار متعب بن عبد الرزاق المنصوري من مجلس الشورى القطري إلى الاستفادة الشاملة من حيث المادة المُقدمة ومحاور النقاش المطروحة إلى جانب الاستفادة الكبيرة من مداخلات المشاركين في البرنامج.

 

وتحدثت شروق نبيل الشروقي مشاركة من مجلس النواب البحريني عن أهمية موضوع البرنامج وأهمية دور  العلاقات العامة والإعلام في نقل الصورة الحقيقة لعمل أي مؤسسة.

 

تعليق عبر الفيس بوك