مشاركة عمانية في "المعرض التجاري الإندونيسي".. غدا

مسقط - الرُّؤية

تسيِّر غرفة تجارة وصناعة عُمان، غدا، وفدا إلى جمهورية إندونيسيا لزيارة المعرض التجاري الإندونيسي، برئاسة المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة، ويضمُّ الوفد في عضويته 14 عضوا من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من مختلف محافظات السلطنة.

ويهدف المعرض التجاري الإندونيسي -الذي سيقام في مدينة المعارض في العاصمة جاكرتا- إلى البحث عن شراكات جديدة وفرص استثمارية وتجارية وصناعية وسياحية وخدمية ودعم العلاقات الاقتصادية بين إندونيسيا ودول العالم والبحث عن الأنشطة الاستثمارية والتجارية بين رجال الأعمال ونظرائهم من السلطنة في قطاعات عدة؛ كالزراعة والطب والغذاء والكهرباء والبنية الأساسية وقطاع البناء والتشييد والديكورات والملابس والأكسسوارات المنزلية. ويشمل حفل افتتاح المعرض عقد منتدى للتجارة والاستثمار، وطرح أوراق عمل متخصصة في مجالات الاستثمار، والفرص المتاحة للتعاون مع الوفود الزائرة، اضافة الى عقد لقاءات ثنائية.

من جهته، قال المهندس حمود السعدي رئيس الوفد: إنَّ أعضاء الوفد سيزورون غرفة تجارة وصناعة إندونيسيا، والمنطقة الصناعية التي تشمل عدة مصانع ومؤسسات إنتاجية، فضلا عن التجول في المعرض؛ الذي يضم في جنباته مجموعة كبيرة من السلع التصديرية والمنتجات الرئيسية والخدمات المهنية والصناعية والتصنيع بشتى أنواعه. مشيرا إلى أنَّ الوفد سيتعرف على المنتجات القائمة على الموارد الطبيعية وسبل تصديرها وجلب التكنولوجيا المتطورة في انتاجها.

ويأتي المعرض بتنظيم من وزارة التجارة الإندونيسية وغرفة تجارة وصناعة إندونيسيا وبعض الجهات الجكومية والخاصة في إندونيسيا، وتمكن المعرض العام الماضي من استقطاب أكثر من عشرة آلاف زائر من أكثر من 100 دولة حول العالم، وأبرمت خلال أيامه العديد من الصفقات التجارية.

تعليق عبر الفيس بوك