"حماية المستهلك" تتوج بجائزة الاتحاد العالمي لريادة الأعمال

الكعبي: الجائزة شهادة إتقان وجودة من مؤسسة عالمية محايدة

مسقط - الرُّؤية

تُوِّجت الهيئة العامة لحماية المستهلك بجائزة الاتحاد العالمي لريادة الأعمال "THE BIZZ 2016"، وذلك في الحفل الذي أقيم بمدينة مراكش في بالمملكة المغربية، بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لانطلاق هذه الجائزة.

وتمَّ اختيار الهيئة لتكريمها كواحدة من أفضل المؤسسات الناجحة في السلطنة والوحيدة من السلطنة لما أبدته من إجادة في الخدمات التي تقدمها للمستفيدين بشهادة المنظمين والمحكمين الدوليين لهذه الجائزة. وجاء اختيار الهيئة من قبل لجنة الجائزة المؤلفة من مهنيين عالميين، وفقاً لمعايير الريادة في القيادة وجودة السلع والخدمات وإدارة الأنظمة والتجديد والابتكار والمسؤولية الاجتماعية المؤسسية والإنجازات.

من جانبه، قال سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك: إنَّ هذه هي الجائزة الثانية على التوالي التي تحصدها الهيئة من قبل الاتحاد العالمي لريادة الأعمال خلال مسيرتها، وهي تجسّد مسيرة خمس سنوات من العمل الجاد الذي حاز على ثقة المستهلكين. وأوضح أنَّ الجائزة تؤكد مدى المكانة المتميزة التي وصلت إليها الهيئة على المستوى الدولي، كما إنها تتويج للجهود المبذولة من قبل كوادر الهيئة في سبيل تقديم أفضل الخدمات بأفضل الوسائل الممكنة، وسعيها الدؤوب والمتواصل لخدمة المستهلكين وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها. مؤكداً أنَّ الكوادر العاملة في الهيئة قادرة على تحقيق الإنجازات على مختلف الأصعدة. وأضاف سعادته بأنَّ المعنى الأكبر لمثل هذه الجوائز أنها "شهادة إتقان وجودة" من مؤسسات عالمية محايدة تؤكد على قدرة المؤسسات العمانية على الإجادة والابداع، ولقد سبق للهيئة أن حصدت خلال مسيرتها مجموعة من الجوائز. وبين أن هذه الجائزة إضافة جديدة للإنجازات المتحققة، وهو ما يضع على عاتقها مسؤولية أكبر لبذل مزيدٍ من الجهد والعمل والحفاظ على المستوى الذي وصلت إليه، بل والارتقاء إلى أعلى المستويات، مشددا على أن الهيئة لا تألو جهداً إلا وتبذله من أجل تحقيق رسالتها السامية بمختلف الوسائل المتاحة.

ويعدُّ الاتحاد العالمي للأعمال إحدى المنظمات الرائدة في مجال الأعمال، ويهدف لتعزيز التطور والنمو لأكثر من 3000 عضو من 120 دولة للاعتراف ودفع المؤسسات إلى التقدم؛ وذلك بتعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات، حيث سيسمح هذا التكريم للهيئة بمواصلة النمو والازدهار وتحسين قدرتها في العلاقات سعيا لتنشيط أعمالها بصورة أكبر.

وتعتمد الآلية التي يتبناها الاتحاد في الترشيح للجوائز على قواعد بيانية واحصاءات صادرة عن جهات دولية مرموقة في مجالات الأعمال وبحوث الأسواق؛ مثل: "زاوية" و"كومباس"، إضافة إلى البيانات التي يوفرها شركاء الاتحاد في أكثر من 100 دولة؛ حيث يتم تقييم تلك البيانات من خلال لجنة تحكيم تابعة للاتحاد ووفق معايير محددة في مجالات القيادة وجودة الخدمات والإبداع والابتكار والمسؤولية المجتمعية ونتائج الأعمال وشهادات التميز والجودة والاعترافات الدولية بالتميز.

تعليق عبر الفيس بوك