سنجور يترأس وفد السلطنة في اجتماعات "صندوق النقد" والبنك الدولي

 

مسقط - الرؤية

غادر السلطنة ظهر أمس سعادة حمود بن سنجور بن هاشم الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني، متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، على رأس وفد يمثل السلطنة لحضور الاجتماعات السنوية المُشتركة للبنك وصندوق النقد الدوليين.

وتعقد الاجتماعات خلال الفترة من 7-9 أكتوبر الجاري في العاصمة الأمريكية واشنطن. ويضم الوفد في عضويته سعادة عبد السلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة، وعدد من المسؤولين بوزارة المالية والبنك المركزي العماني.

ومن المقرر أن يتم أثناء الاجتماعات مناقشة عدد من الموضوعات المهمة، من بينها دراسة الموقف المالي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والمؤسسات التابعة لهما، عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2015، إضافة إلى مناقشة موازناتها التقديرية لعامي 2016-2017، وتقرير المؤسستين عن المستجدات حول الوضع المالي والاقتصادي العالمي.

ومن جهة ثانية، سيعقد على هامش الاجتماعات السنوية لقاء أصحاب المعالي وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية العرب، مع رئيس البنك الدولي لمناقشة القضايا المالية والاقتصادية التي تهم الدول العربية وآفاق التنمية في العالم العربي وتبادل الآراء حولها، علاوة على الاجتماعات الثنائية مع عدد من المؤسسات المالية الدولية لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تعليق عبر الفيس بوك