"القوى العاملة" تناقش الملاحظات حول منظومة الشكاوى والبلاغات الإلكترونية.. وتستعرض الحلول المناسبة

 

 

مسقط - الرُّؤية

ناقشتْ لجنة منظومة الشكاوى والبلاغات الإلكترونية بوزارة القوى العاملة الملاحظات الخاصة بالمنظومة؛ وذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري للاستعداد للتطبيق الإلزامي للشكاوى والبلاغات إلكترونيا بالمحافظات مطلع الشهر المقبل.

وبحثت اللجنة إيجاد الحلول المناسبة للتحديات والعوائق التي واجهت تطبيق النظام في المرحلة التجربيبة، والتي بدأت تطبيق استقبال الشكاوى والبلاغات للمحافظات مطلع شهر سبتمبر الماضي.

كما تمَّ استعراض الملاحظات الواردة من مركز الاتصال بالوزارة حول المنظومة، من خلال بحثها وإيجاد الحلول والوسائل المناسبة لها، كما تم مناقشة إستكمال تطوير النظام الالكتروني وتحسين الخدمات بالشكل المطلوب، بما يسهم في إنجاز الشكاوى والبلاغات في أسرع وقت ممكن.

وتتيح هذه المنظومة للقوى العاملة الوطنية والاجنبية بمنشآت القطاع الخاص أن يقدموا شكواهم من أماكنهم، وكذلك تتيح للمواطنين والمقيمين تقديم بلاغاتهم بوجود مخالفات لقانون العمل، ويتم ذلك عبر الموقع الالكتروني للوزارة، وتشمل منظومة الشكاوى والبلاغات خدمات استقبال الشكاوى العمالية ومتابعة حالة الشكاوى المسجلة، وكذلك متابعة ما يتم من إجراءات فيها وتلقي مواعيد جلسات بحث الشكاوى ومكان انعقادها عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني والبلاغات المقدمة على منشآت القطاع الخاص المخالفة لقانون العمل والبلاغات المقدمة على القوى العاملة المخالفة لأحكام قانون العمل.

تعليق عبر الفيس بوك