"التوجيه المهني" ينفذ ورشة عمل حول ريادة الأعمال

 

 

مسقط - الرُّؤية

نفَّذ المركز الوطني للتوجيه المهني ورشة عمل تدريبية بعنوان "الأفكار النيرة للمشاريع.. طريقك لتصبح رائد أعمال"، وذلك بالتعاون مع شركة شل للتنمية- عمان، وذلك بمركز التدريب الرئيسي لوزارة التربية والتعليم.

وتأتي الورشة -التي قدمها المدرب محمد أبوسيف مدير التدريب والتطوير بشركة شل للتنمية- في إطار برنامج انطلاقة التأسيسي لريادة الأعمال، والذي يهدف لنشر ثقافة ريادة الأعمال بين أوساط الطلاب في المدارس، وتعريفهم بمفهوم ريادة الأعمال والإجراءات المرتبطة بعملية بدء المشروع التجاري وهم لا يزالون على مقاعد الدراسة. ويعد البرنامج دورة تدريبية تركز على استكشاف الأفكار المألوفة للطلاب، وفي الوقت ذاته تقديم بعض المصطلحات البسيطة المتداولة في عالم المشاريع التجارية. وتم تقسيم موضوعات الورشة -التي استمرت ثلاثة أيام- إلى 3 محاور تناولت إعداد المدربين، ومن ثم تقديم المادة العلمية، واختتمت بتطبيق عملي بمشاركة مجموعة من طلاب المدارس، كما شهدت الورشة ولأول مرة على مستوى المركز الوطني للتوجيه المهني الاستفادة من تقنية "الفيديو كونفرس" وذلك لربط الورشة ونقلها مباشرة لمحافظتي ظفار والوسطى ليتمكن أخصائيو التوجيه المهني بالمحافظتين من الاستفادة من البرنامجن ويتفاعلوا معه بشكل مباشر.

يُشار إلى أن الورشة التدريبية سيتم نقل أثرها للطلاب عبر المشاركين في مختلف المحافظات التعليمية وفق خطة زمنية محددة، مما سيسهم في التشجيع على توفير فرص وظيفية مستقبلية للطلاب وزيادة الدخل وتعزيز النمو الاقتصادي، والتشجيع على الابتكار، والمساهمة في القضاء على بعض المشكلات الاجتماعية المتعلقة بالتوظيف، وتحويل المجتمع من مجتمع استهلاكي إلى مجتمع إنتاجي.

تعليق عبر الفيس بوك