الخميس, 20 سبتمبر 2018

إعلان تأسيس نادي رواد الأعمال في محافظة شمال الباطنة

الأربعاء 05 أكتوبر 2016 07:58 م بتوقيت مسقط

 

 

صُحار - العُمانيَّة

أُعْلِن بمقر غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة بولاية صحار، أمس، عن تأسيس نادي رواد الأعمال بالمحافظة؛ وذلك في مؤتمر صحفي نظمته الغرفة، بمشاركة عدد من رواد ورائدات الأعمال وممثلي وسائل الإعلام بالمحافظة.

وقال المهندس حافظ بن ناصر الربيعي نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة بشمال الباطنة رئيس اللجنة التأسيسية للنادي: إنَّ الإعلان عن تأسيس نادي رواد الأعمال بشمال الباطنة جاء بعد الزخم الذي أولته حكومة السلطنة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات الماضية، والذي يعد حافزا للعديد من الجهات الحكومية والخاصة ذات الصلة المباشرة وغير المباشرة بهذا القطاع من المؤسسات التي تستغل طاقاتها وإمكانياتها من أجل تقديم كافة التسهيلات والحوافز للنهوض بها. وأضاف بأن رؤية النادي التي تم الإفصاح عنها خلال المؤتمر وهي تمثيل رواد الأعمال العمانيين أمام الحكومة والجهات الأخرى لإيصال آرائهم ومقترحاتهم بشفافية ومصداقية ومنهجية منظمة إلى جانب رسالة النادي المتمثلة في "رواد الأعمال العمانيون متكاتفون ومتعاونون ليكونوا رافدا للاقتصاد الوطني".

ويهدف النادي إلى الارتقاء بمستوى وآليات قنوات التواصل وجودتها بين رواد الأعمال والغرفة والجهات المعنية ورفع مستوى الشراكة التكاملية الفاعلة بين رواد الاعمال والجهات المعنية لتمكين قيام مؤسسات تجارية مستدامة تخدم المصلحة الوطنية اجتماعيا وسياسيا واقتصادي. ويرمي إلى بناء تكتلات قطاعية تحقق مبدأ التعاون والتكامل لنجاح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كأساس للارتقاء بقيم الانماء والعمل الجماعي بين رواد الاعمال واقتراح وتنفيذ فعاليات ومناشط تعنى بتنمية وتطوير أعمال رواد الأعمال والمساهمة الفاعلة في نشر والتوعية بثقافة ريادة الاعمال وتفعيل جانب التعاون الاجتماعي والترفيهي بين رواد الأعمال.

وتضمَّن المؤتمر الاستماع إلى الأطروحات والإجابة عن أسئلة الحضور من رواد ورائدات الأعمال وممثلي وسائل الإعلام؛ والتي منها: المطالبة بتوفير دعم مالي مبدئي للنادي خلال فترة التأسيس واستيضاح الجوانب الإدارية والمالية له؛ حيث اكد المهندس حافظ الربيعي رئيس اللجنة التأسيسية إلى أن النادي سيتم باستقلالية إدارية ومالية وفق ما تقره الجمعية العمومية للنادي في نظامها العام.