الأربعاء, 20 نوفمبر 2019
29 °c

3 جلسات نقاشية في ختام حلقة عمل تطوير مناهج تدريب الإعلاميين بالسلطنة

الأربعاء 05 أكتوبر 2016 07:44 م بتوقيت مسقط

راعية المناسبةوالحضور

 

 

 

مسقط – الرؤية

 

تختتم اليوم أعمال الحلقة الدراسية الوطنية حول متطلبات تطوير مناهج تدريب الإعلاميين في سلطنة عمان في ظل تحديات الإعلام الجديد، والتي استمرت ليومين بتنظيم من جامعة السلطان قابوس واللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) بمشاركة نخبة من الإعلاميين من مختلف الجهات الإعلامية بالسلطنة. وتستهدف الحلقة الدراسية الصحفيين، وممثلي المؤسسات الإعلامية، وأساتذة الإعلام والاتصال المشرفين على المناهج الإعلامية، ومسؤولين من وزارة الإعلام، وخبراء وباحثين مختصين في الإعلام الجديد، إضافة إلى طلبة وطالبات التخصصات الإعلامية.

وهدفت الحلقة إلى تشخيص التحديات المعرفية والمنهجية التي تواجه المؤسسات الإعلامية في ظل انتشار تقنيات الإعلام الجديد بالسلطنة، وبحث سُبل مراجعة مناهج الدراسات الإعلامية في السلطنة لمواكبة مُستجدات الإعلام الجديد، وكذلك تبادل الخبرات بين الإعلاميين في مجال استخدام تقنيات الإعلام الجديد لدعم الوسائل الإعلامية في السلطنة.

وتضمن برنامج الختام مناقشة 3 جلسات، وحملت الجلسة الأولى عنوان تجارب وطنية في التكوين الإعلامي في السلطنة "التجارب المؤسسية"، احتوت 4 تجارب مختلفة من عدة جهات منها تجربة جامعة السلطان قابوس، وتجربة جمعية الصحفيين العمانية، وتجربة كليات العلوم التطبيقية. وحملت الجلسة الثانية عنوان "تجارب المؤسسات الإعلامية بالسلطنة" تضمنت تجربة صحيفة عُمان، وتجربة عُمانتل، وتجربة إذاعة الوصال. وتضمنت الجلسة الأخيرة التجارب الطلابية، وهي تجربة طلاب جامعة السلطان قابوس، وتجربة طلاب كليات العلوم التطبيقية، وتجربة طلاب كلية البيان.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية