توقعات بوصول 152 سفينة سياحية إلى السلطنة مع انطلاق الموسم الجديد

 

 

مسقط - الرُّؤية

شهدتْ السلطنة حركة نشطة في قطاع السفن السياحية، أسفرتْ عن زيادة في أعداد السفن والأفواج السياحية القادمة للسلطنة خلال المواسم السابقة. ومن المتوقع أن يصل عدد زيارات السفن السياحية لميناء السلطان قابوس خلال الموسم الحالي 2016-2017 إلى 152 زيارة.

وافتتحت السفينة السياحية كوستا رومانتيك هذا الموسم كأول زيارة الى ميناء السلطان قابوس يوم 30 سبتمبر 2016، وسيشهد هذا الموسم بدء شركة ثومسون كروز البريطانية بتسيير رحلاتها إلى موانئ السلطنة. وشهد موسم 2014-2015 وصول ما يُقارب الـ109 سفن سياحية إلى ميناء السلطان قابوس، بينما شهد موسم 2015-2016 حوالي 135 زيارة. وقد تحقق ذلك بفضل الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة في تنمية وتطوير قطاع السفن السياحية والترويج لها بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة. ومن أبرز الشركات المُسيّرة للسفن السياحية والتي تقوم بتنظيم زيارات أسبوعية للسلطنة هي: كوستا كروز، وآيدا كروز، وإم.إس.سي كروز، وتوي كروز، ورويال كاريبيان كروز.

وسوف تستقطب موانئ السلطنة (ميناء السلطان قابوس، ميناء خصب، وميناء صلالة) رحلات بحرية وسفنا سياحية متنوّعة خلال الموسم الحالي، خصوصاً في ظل التنمية التي يشهدها قطاع السفن السياحية بالسلطنة وتوافد السُيّاح والزوّار إلى السلطنة للاستمتاع بالمقومات السياحية الفريدة وطبيعتها البحرية ذات التنوّع الأحيائي المتميّز. وتضم السلطنة مواقع متميّزة للنشاطات البحرية والمائية، كما تستقطب محبي الغوص والإبحار، إضافة إلى رُكاب السفن السياحية من كافة أنحاء العالم.

وقال سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة: "إن السلطنة تشهد حركة متميّزة في مجال السفن السياحية ونحن نعمل على تطويرها وتنميتها والترويج لهذا القطاع بالتعاون مع الجهات المعنية لاستقطاب كبرى الشركات المُسيّرة للسفن السياحية العالمية ونأمل أن يُثمر الموسم الحالي عن نشاط في حركة السُفن السياحية، واستقطاب المزيد من السُفن إلى موانئ السلطنة، والأهم من ذلك أن نُثري تجربة السائح والزائر".

تعليق عبر الفيس بوك