"حماية المستهلك" تنظم محاضرة توعوية بشمال الشرقية وبرنامجا تدريبيا في ركاء

 

 

إبراء - الرُّؤية

نظَّمتْ إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية مُحاضرة توعوية لطالبات مدرسة النوابغ للتعليم الأساسي الحلقة الثانية بولاية بدية؛ بهدف التعريف بدور الهيئة وحقوق المستهلك التي كفلتها له القوانين، والتعريف بطرق تقديم الشكاوى.

وتضمَّنتْ المحاضرة عدداً من المحاور التي اشتملت على حقوق المستهلك، وكيفية تقديم بلاغ أو شكوى وأهمية ذلك، كما تم التطرق لمقتطفات من قانون حماية المستهلك، والآليات المناسبة لنجاح عمليّة التسوق، كما تضمنت عرضاً لإحصائيات البلاغات والشكاوى والمخالفات، وأهم المضبوطات خلال العامين 2015/2016، كما تم التعريف بإنجازات الهيئة العامة لحماية المستهلك في المجالات المختلفة.

وفي سياق آخر، نظَّمت إدارة حماية المستهلك ببركاء برنامجاً تدريبياً في مجال أخلاقيات العمل والانتماء الوظيفي بالتعاون مع أحد المعاهد المتخصصة في مجال التدريب، وذلك بهدف تعريف الموظفين بأهمية الولاء والانتماء الوظيفي والعمل على تعزيزه، ودور ذلك في الارتقاء بعمل المؤسسة. وقدم البرنامج الدكتور عادل البياتي مدرب في التنمية البشرية تناول خلاله عدداً من المحاور اشتملت على التعريف بمفهوم الولاء والانتماء الوظيفي والفرق بينهما، والعلاقة بين الولاء والانتماء الوظيفي وأخلاقيات العمل الوظيفي، كما تطرق لواجبات الموظف ومسؤولياته العامة، والفائدة التي تجنيها المؤسسات في ظل وجود الانتماء الوظيفي لدى موظفيها. وقال أحمد بن صالح الزدجالي مدير الإدارة بأن الإدارة نظمت خلال الفترة الماضية العديد من الدورات والحلقات التدريبية بالتعاون مع عدد من المعاهد التدريبية بهدف تعزيز كفاءة وخبرات الموظفين، الأمر الذي سيعود إيجابا على تأديتهم لأعمالهم الوظيفية بكفاءة وإتقان. ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي تنفذها الهيئة لموظفيها لتعزيز مهاراتهم وإكسابهم المعارف التي من شأنها الارتقاء بمستوى أدائهم وقيامهم بأعمالهم وفق أعلى المعايير.

تعليق عبر الفيس بوك