"الأحمر" في اختبار ودي مع الأردن غدا تأهبًا لـ "أمم آسيا"

الرُّؤية - عادل البلوشي

يضبط الحكم السعودي فهد مرداس ساعته لإطلاق صافرة لقاء منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام نظيره الأردني، مساء غد، على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، في تمام السابعة مساء؛ ضمن المعسكر الداخلي للمنتخب استعداداً لخوض تصفيات المرحلة الأخيرة المؤهلة لنهائيات أمم آسيا بالإمارات 2019، والمشاركة في "خليجي 23" بالدوحة، وسيخوض المنتخب تجربة ودية أخرى في نفس المعسكر أمام البحرين، يوم الثلاثاء المقبل.

ويمثل لقاء غدٍ فرصة مهمة أمام الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني -بقيادة الإسباني لوبيز كارو- للتعرف على مستويات اللاعبين الفنية والبدنية عن قرب، كما يُمثل في ذات الوقت سانحة جيدة للمدرب لتطبيق جملة من الخطط الفنية والتكتيكية التي تدرب عليها اللاعبون في المعسكر الداخلي، وكان المدرب لوبيز والجهاز الفني للمنتخب قد ركز في البرنامج التدريبي للمعسكر على ضرورة خوض اللاعبين لفترتين تدريبيتين صباحية ومسائية؛ حيث تم تخصيص الفترة الصباحية بصالة اللياقة البدنية بمجمع بوشر لتدريبات اللياقة البدنية. أما الفترة المسائية فكانت مخصصة لتطبيق اللاعبين لعدد من الخطط والتدريبات الفنية والتكتيكية.

ويُتوقع أن يجري المدرب لوبيز عددا من التغييرات في اللقاء الودي وإعطاء الفرصة لأغلب العناصر التي تم استدعاؤها للمعسكر، وسينصب تركيز الجهاز الفني للمنتخب في المرحلة القادمة إلى الاعتماد على العناصر التي تتميز بمستواها الفني والبدني في المباريات الودية لتكون في التشكيلة الأساسية؛ حيث صرح المدرب في مؤتمر صحفي سابق بأنَّ كافة المعسكرات الداخلية والخارجية المقبلة للفريق تمثل أهمية كبرى له في الاعتماد على العناصر الرئيسية بالفريق والاستقرار على التشكيلة، مع التأكيد على أن أبواب المنتخب ستظل مفتوحة لكافة اللاعبين بالاندية فور تألقها وانضباطها مع المنتخب.

وكانت بعثة المنتخب الأردني قد وصلت إلى السلطنة، مساء أمس الأول؛ حيث باشر الفريق تدريباته بمجمع بوشر فور وصوله الى مسقط؛ حيث تدرب لاعبو المنتخب الأردني بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. ويستعد المنتخب الأردني هو الآخر للتصفيات المؤهلة لأمم آسيا بالإمارات؛ حيث خاض الفريق تجمعه الداخلي بالعاصمة عمَّان قبل المجيء إلى مسقط على أن يتجه إلى مدينة أغادير لمواجهة المنتخب المغربي في العاشر من الشهر الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك