"العمارة المستدامة في عمان" على أثير الإذاعة كل سبت

 

 

مسقط – الرؤية

 

انطلقت الدورة البرامجية الإذاعية الجديدة مطلع الشهر الجاري، وتقدم إذاعة سلطنة عُمان باقة من البرامج المُتميزة الجديدة من بينها برنامج "العمارة المستدامة في عُمان". ويُسلط البرنامج الضوء على قضايا الاستدامة والتصاميم المعمارية الصديقة للبيئة.

ويستعرض البرنامج بعض التجارب من فضاء المعمار العُماني الحديث والقديم  والتي من خلالها يمكن استلهام بعض التطبيقات المستدامة، وعلى سبيل المثال من الحارات العمانية القديمة يناقش قضايا توزيع مساحات تكون نسيجًا اجتماعياً مترابطاً وفتحات ونوافذ تلتقط النسيم وكثافة الظلال من خلال الغطاء النباتي لتسهيل الحركة والتنقل على المارة.

ومن العمارة الحديثة يناقش البرنامج قضايا الاستفادة من الألواح الشمسية وموارد الطاقة المتجددة وإعادة تدوير المياه الرمادية. والبرنامج يشتمل على حوار تفاعلي لساعة كاملة مع متخصصين وأكاديميين في مجال العمارة والاستدامة والتنمية والهندسة والبناء بهدف نشر الوعي بأهمية البناء الأخضر وتحقيق الاستدامة.

ويقول مُعد ومُقدِّم البرنامج المهندس علي بن جعفر اللواتي معماري متخصص بالاستدامة إنَّ الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حريصة على تقديم برامج مختارة وهادفة، تتميز بالمحتوى الفكري والعلمي والثقافي، وتدعم المتخصصين في مختلف المجالات للمساهمة في إعداد البرامج. ويهدف البرنامج إلى نشر الثقافة المعمارية الخضراء في عمان واصطحاب المستمعين في نزهة فكرية وثقافية منوعة في العمارة وآمل أن يكون برنامجاً مميزاً يحوز رضا المستمعين، وتقدم بالشكر الجزيل إلى معالي الدكتور رئيس الهيئة ومدير القطاع السمعي ومدير الإذاعة العامة ومدير البرامج على دعمهم المتواصل والشكر موصول إلى طاقم وفريق التنفيذ والتنسيق ومخرج البرنامج حمد بن عامر الوردي.

ويبث برنامج "العمارة المستدامة في عمان" أسبوعيًا عبر أثير إذاعة سلطنة عُمان لمدة دورة برامجية كاملة في العاشرة من مساء السبت على أن يعاد كل أربعاء في الواحدة وخمس دقائق ظهرًا ويعاد ثانية كل جمعة في الحادية عشرة والنصف مساء.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك