نفط عمان يفقد زخم الأسواق.. و"برنت" صوب 52 دولارا

 

 

عواصم - الوكالات

تَرَاجع سعر نفط عُمان تسليم شهر ديسمبر المقبل، أمس، إلى 47.91 دولار بعدما فقد 23 سنتًا، في الوقت الذي ارتفعت فيه العقود الآجلة لخام برنت إلى أعلى مستوياتها في أربعة أشهر، مع تزايد ثقة المستثمرين في الاتفاق الذي تمَّ التوصل إليه الأسبوع الماضي بين مُنتجي النفط على تثبيت مستويات الإنتاج من أجل وقف انخفاض الأسعار الذي استمر لعامين.

وبلغتْ العقود الآجلة لخام برنت القياسي أعلى مستوياتها في أربعة أشهر عند 51.37 دولار للبرميل، لكنها فقدت بعض مكاسبها ليجرى تداولها عند 51.10 دولار للبرميل مرتفعة 21 سنتا عن الإغلاق السابق. ولامس الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 49.13 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة ثم تراجع إلى 48.87 دولار للبرميل مرتفعا ستة سنتات. وأحيا التوصل إلى اتفاق تاريخي بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الأسبوع الماضي الآمال بأن يكبح المنتجون تخمة المعروض مما سيساعد في نهاية المطاف على تعافي أسعار الخام.

ويزور وفد من وزارة الطاقة الإيرانية روسيا في الفترة بين أكتوبر ونوفمبر لعرض صفقات نفطية محتملة على الشركات الروسية. وقال ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي إن خبراء من روسيا والسعودية سيحددون موعدا لاجتماع وزراء الطاقة في المستقبل القريب.

تعليق عبر الفيس بوك