"أهلية جنوب الباطنة" تتعرف على فرص الاستثمار بقطاع التعدين

 

الرستاق- العمانية

زارت اللجنة التأسيسية للشركة الأهلية بمحافظة جنوب الباطنة (قيد التأسيس) الهيئة العامة للتعدين للاطلاع على الفرص الاستثمارية في قطاع التعدين والحوافز والتسهيلات المقدمة للشركات الأهلية ومنح التراخيص لإنشاء المناجم والمحاجر.

وترأس الوفد الزائر المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الباطنة رئيس اللجنة الـتأسيسية. وتحدث المهندس مدير عام المناجم والمحاجر والرقابة على التعدين عن الإجراءات في عملية تقديم طلبات للكسارات والمحاجر، من خلال تأسيس شركات أهلية على مستوى الولاية أو على مستوى المحافظة، عملاً بالتوجه الحكومي لإقامة هذه الشركات الأهلية في مختلف ولايات السلطنة، وكذلك الرغبة في تشجيع الأهالي على الاستثمار واستغلال مدخراتهم فيما ينفع المحافظة من مشاريع إنتاجية مربحة. وأكد السعدي حرص الحكومة واهتمامها بهذا القطاع الواعد، وبما تختزنه أرض السلطنة من خيرات يتوجب استغلالها الاستغلال الأمثل.

وتأتي الزيارة ضمن برنامج عمل اللجنة التأسيسية للشركة الأهلية بمحافظة جنوب الباطنة للتعريف بأهداف الشركة الأهلية بالمحافظة والاستثمارات التي تستهدفها والتواصل مع جهات من شأنها تذليل المعوقات التي ستواجهها وإيجاد الحلول المناسبة للارتقاء بالاستثمار.

تعليق عبر الفيس بوك