"إيكا" تجتمع في مسقط وتناقش تحديات تنظيم المعارض والمؤتمرات

 

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ المنظمة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات "إيكا" ورشتها الأولى في السلطنة لتطوير هذا القطاع المهم؛ إذ تعنى هذه المنظمة العالمية بتطوير قطاع سياحة الأعمال على مستوى العالم.

ونظَّم الورشة مكتب عمان للمؤتمرات ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض؛ وذلك بدعم من وزارة السياحة، لبحث كيفية إدارة الخدمات والمنتجات المرتبطة بقطاع الفعاليات والمؤتمرات، وتعكس هذه الورشة طموح السلطنة لتكون وجهة رائدة لاستضافة الفعاليات والمعارض والمؤتمرات العالمية المهمة. وناقش قادة هذا القطاع الاتجاهات العالمية الرئيسية وأثرها على السلطنة والمنطقة؛ وذلك بمشاركة أكثر من تسعين خبيرا محليا وإقليميا من المؤسسات المرتبطة بالقطاع كوزارة السياحة ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض والمؤسسات المرموقة في مجال تنظيم وإدارة الفعاليات وشركات إدارة الوجهات السياحية، ومشغلي الفنادق الرئيسية. وقال خالد الزدجالي مدير مكتب عمان للمؤتمرات: إنَّ استضافة السلطنة لهذه الورشة للمرة الأولى حدث بالغ الأهمية؛ حيث إنها ترسخ اهتمامنا ببناء قطاع عالمي المستوى لاستضافة الفعاليات. نرحب بدعم المنظمة الدولية لنا ونتطلع إلى تطوير هذا القطاع محليا وإقليميا وبناء شراكة قوية مع هذه المنظمة العالمية المرموقة.

ومع توقع عائدات اقتصادية ممتازة، يعتبر تطوير قطاع استضافة الفعاليات الدولية أحد الأعمدة الأساسية التي ترتكز عليها إستراتيجية السياحة العمانية 2040. ويعد مركز عمان للمؤتمرات والمعارض أحد المحاور المهمة لهذه الإستراتيجية، والذي يستعد لاستضافة أولى فعالياته هذا الشهر.

تعليق عبر الفيس بوك