"الطيران العماني" يأمل توسيع فارق الصدارة في سابع جولات "الإكستريم الشراعية"

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

يستعد فريق قارب الطيران العُماني المشارك في سلسلة الإكستريم الشراعية لخوض الجولة السابعة وقبل الختامية في مياه العاصمة البرتغالية لشبونة، خلال الفترة من 6 أكتوبر وحتى 9 أكتوبر. ويأمل الفريق العُماني أن يعزز من أدائه ويوسع فارق صدارته للترتيب العام قبل انطلاق الجولة الختامية في سيدني بأستراليا شهر ديسمبر.

وكان فريق الطيران العُماني قد سجل نتائج متفوقة منذ بداية الموسم وبقي متصدرًا للترتيب العام حتى الآن، ولكن تعرض هامش صدارته لتراجع تدريجي نتيجة للمنافسة الشرسة في ظل الرياح الخفيفة في آخر جولتين في سانت بطرسبرج التي جاء فيها بالمركز الثاني بعد فريق ألينجي السويسري، وفي الجولة السابقة في جزيرة ماديرا البرتغالية التي جاء فيها في المركز الثالث بعد فريقي ألينجي السويسري وريدبُل النمساوي، لذا سيتوجب على الفريق أن يستثمر كل ما لديه من خبرة ومعرفة وحنكة من أجل ضمان الوصول إلى منصة الفوز بنهاية العام.

وسيسعى الفريق في هذه الجولة إلى استعادة أدائه المعهود في مياه لشبونة التي تدخل إلى قائمة جولات الإكستريم للمرة الأولى، وستشهد هذه الجولة كذلك دخول فريق جروباما نوروتو الفرنسي، وسيشكل تحديًا جديدًا للفريق العُماني وحافزًا لبذل قصارى جهده حسبما يقول مسؤول التكتيكات البريطاني بيتر جرينهال، حيث قال: "نتطلع بحماس لخوض جولة لشبونة ومنافسة فريق نوروتو الفرنسي وألينجي السويسري، لا سيما إذا حصلنا على نسمات هواء جيدة نأمل أن تعطينا فرصة لخوض سباقات ممتعة ومثيرة".

وستنطلق السباقات في لشبونة غدًا الخميس وتستمر لمدة أربعة أيام حتى يوم الأحد 9 أكتوبر، وستخوض الفرق مزيجًا من السباقات الساحلية الطويلة وسباقات المرسى القصيرة التي اشتهرت بها سلسلة الإكستريم على مستوى العالم.

وستقام السباقات في مصب النهر بميناء لشبونة، وسيواجه البحّارة في هذا المضمار تيارات مائية قوية ستشكل تحديًا كبيرًا بغض النظر عن سرعة الرياح التي يمكن أن تكون قوية للغاية أو ضعيفة للغاية حسبما أشار البحّار العُماني ناصر المعشري المسؤول عن مقدمة القارب في فريق الطيران العُماني.

تعليق عبر الفيس بوك