السعيدي يترأس وفد السلطنة في الاجتماع الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمصر

 

القاهرة - العمانية

بدأت أمس في العاصمة المصرية القاهرة اجتماعات الدورة الثالثة والستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بمشاركة السلطنة.

ويترأس وفد السلطنة المشارك معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة. ويشارك في اجتماعات الدورة وزراء الصحة وممثلون رفيعو المستوى من 22 بلدًا في إقليم مُنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط فضلاً عن الشركاء في مجال الصَّحة. ويتضمن جدول أعمال اللجنة الإقليمية هذا العام تقارير مرحلية عن استئصال شلل الأطفال والأمراض المُستجدة التي تُعاود الظهور بما في ذلك حمى الضنك وحمى الضنك النزفية و‏الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها وتنفيذ اللوائح الصحية الدولية والتغطية الصحية الشاملة وإعداد حزمة من الخدمات الصحية الأساسية. وسيستعرض الاجتماع تقرير المدير الإقليمي للمنظمة حول أهم الإنجازات التي تحققت في المجالات الإستراتيجية الخمسة التي سبق وأن اعتبرتها اللجنة الإقليمية مجالات ذات أولوية وهي تعزيز النظم الصحية صوب بلوغ التغطية الصحية الشاملة وصحة الأمهات والأطفال والأمراض غير السارية والأمن الصحي والأمراض السارية والتأهب للطوارئ والاستجابة لها.

يشار إلى أنَّ اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط هي الهيئة المنوط بها اتخاذ قرارات مُنظمة الصحة العالمية في الإقليم وتجتمع في أكتوبر من كل عام من أجل رسم ملامح السياسات الإقليمية الرامية إلى حماية الصحة العامة والتصدي للأخطار الشائعة التي تُهدد صحة الناس.

تعليق عبر الفيس بوك