وكيل "الإعلام" يرعى انطلاق "ملتقى التصميم".. اليوم

 

مسقط - العمانية

تنطلق اليوم بجامعة السُّلطان قابوس فعاليات ملتقى التصميم 2016، تحت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام وذلك بقاعة المؤتمرات في الجامعة.

وتتمثل رؤية هذا الملتقى في أن العالم يعيش ثورة العصر الرقمي بكل جوانبه (الفنية والتقنية) وبمختلف لغاته، ومنها فن التصميم. ويسلط الملتقى الضوء على عالم وفن التصميم والحرص على إيجاد ثقافة بصرية عمانية حديثة بما يخدم أهداف دائرة العلاقات العامة والإعلام في جامعة السلطان قابوس. ويهدف الملتقى إلى ربط دائرة العلاقات العامة والإعلام بآخر المستجدات الحديثة في مجال التصميم  والإخراج الصحفي وبحث إمكانية التعاون الإعلامي والفني في مجالات التصميم مع الشركات المتخصصة، إضافة إلى التعريف بالشركات والطلاب المُبدعين في مجال التصميم مع التركيز على هذا العلم والتخصص، الذي يرتكز عليه العمل الإعلامي الصحفي بشكل كبير إلى جانب إبراز المُهتمين بمجال التصميم، والشركات المختصة به.

ويتضمن برنامج الملتقى مادة فيلمية عن التصميم وسيقدم المتحدث الرئيسي المصمم أسامة الجاوش من جريدة الشبيبة محاضرة عن "الانفوجراف" كما سيتم تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة ملتقى التصميم وتكريم المتحدثين في حلقات العمل بالإضافة إلى افتتاح المعرض المصاحب.

ويشارك في مسابقة الملتقى مجموعة من الطلبة من مؤسسات التعليم العالي داخل السلطنة ومنهم متخصصون وهواة ويتم منح الفائزين الأوائل الثلاثة جوائز قيمة مقدمة من شركة عمانتل كما سيتم عرض الأعمال المشاركة في ركن خاص بها في المعرض المصاحب للملتقى بهدف إبراز إبداعات المشاركين. ويتضمن الملتقى جلسة وحلقات عمل يشارك في الجلسة كل من المصممة سارة فدى آل عبد الله؛ حيث ستتحدث عن فن التشكيل بواسطة الحروف، وكذلك الفنان الرقمي منير السليمي الذي سيتحدث عن تصميم الشخصيات، إضافة إلى المصممة سارة المخينية التي ستتطرق إلى استخدام الحروف العربية في التصميم. أما حلقات العمل فيشارك فيها كل من المصمم عصام حمود والمصمم أسامة الجاوش.

يشار إلى أنّ ملتقى التصميم 2016 يعد حدثًا منفردًا في مجاله في السلطنة، فهو الملتقى الثالث الذي تنظمه جامعة السلطان قابوس ممثلة بدائرة العلاقات العامة والإعلام حيث نظم الملتقى الأول في عام 2008، والملتقى الثاني في 2011، ويتناول هذا الملتقى مجموعة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالتصاميم الدعائية وتصاميم الشعارات وتقنياتها الحديثة. كما يتناول الملتقى آخر ما توصل إليه العلم الحديث في هذا المجال من خلال مجموعة من المختصين.

تعليق عبر الفيس بوك