الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

مؤتمر "الاستشراف والتخطيط للإبداع والتميز" يناقش آليات التطوير ودعم الابتكارات عبر الممارسات الحديثة

الإثنين 03 أكتوبر 2016 09:37 م بتوقيت مسقط

مؤتمر "الاستشراف والتخطيط للإبداع والتميز" يناقش آليات التطوير ودعم الابتكارات عبر الممارسات الحديثة

صلالة - العُمانيَّة

انطلقتْ، أمس، بفندق كراون بلازا صلالة، أعمالُ مؤتمر "الاستشراف والتخطيط للإبداع والتميز"، الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار، بالتعاون مع شركة الرعاية الأولى للتدريب والاستشارات، تحت شعار "الاستشراف لصناعة المستقبل"، بمشاركة واسعة من داخل وخارج السلطنة، ويستمر أربعة أيام.

ورَعَى افتتاح المؤتمر سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، بحضور عبدالله بن سالم الرواس رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار. وألقى نايف بن أحمد الشنفري رئيس لجنة التعليم والتدريب وسوق العمل بفرع غرفة محافظة ظفار، كلمة الافتتاح؛ تحدث فيها عن أهمية إقامة المؤتمر.. مشيرا إلى أنَّه يسعى لتقديم النظرية المبسطة وتطبيقاتها عبر تسليط الضوء على تجارب عالمية في مجالات الاستشراف والتخطيط. وأوضح أنَّ المؤتمر يهدف إلى توصيل رسالته لكل المشاركين والمتابعين بنقل المعرفة والممارسات الحديثة والمهمة في مجالات التفكير والاستشراف والتخطيط لدعم المبادرات والابتكارات المتميزة في مؤسسات السلطنة.

من جانبه، ألقى محمد جميل الطويل مدير عام الشركة المنظمة للمؤتمر، كلمة.. قال فيها: إنَّ المؤتمر -الذي يضم كوكبة من الأقطار العربية الشقيقة، إضافة إلى خبراء في مجال التدريب والاستشارات والمفكرين- يعدُّ حلقة وصل بين الخبراء والمستشارين والمشاركين والمحاورين من شتى القطاعات ومن كافة المستويات الإدارية؛ لمناقشة محاور المؤتمر والخروج بتوصيات بناءّة قادرة على التطبيق، والتركيز على الاستشراف  كمرحلة أساسية للوصول إلى الاهداف المنشودة. بعدها، قام راعي المناسبة بتسليم الدروع للرعاة والمتحدثين.

ويتناول المؤتمر عددا من المحاور؛ منها: ربط الاستشراف والتخطيط للمستقبل بمجالات الإبداع والتميز والتعرف على كيفية تطبيق النظريات والمبادئ والأساليب العلمية في ظل الصعوبات والعوائق التي تواجهها، إلى جانب وضع مقترحات حول كيفية نشر الممارسات في مجالات الاستشراف والتخطيط والتدريب عليها بفاعلية.