"هيئة الدقم" تسلط الضوء على الجوانب البيئية في مبادرة "وضحة"

 

 

مسقط - الرُّؤية

شاركتْ هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في برنامج مبادرة "وضحة"، في نسختها الثانية هذا العام، والذي يهدفُ لتعزيز قدرات المرأة بمحافظة الوسطى، والذي شاركتْ فيه منتسبات جمعيات المرأة العمانية في ولايات محافظة الوسطى، وعدد من طالبات المدارس.

وقامت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بترتيب برامج توعوية تهم الشأن البيئي مقدم لنساء المجتمع المحلي ضمن برامج مبادرة وضحة، وذلك بمقر جمعية المرأة العمانية بالدقم؛ حيث قدمت زينب عبدالله الخروصية رئيسة قسم صون الطبيعة وحفظ التراث بالهيئة، محاضرة توعوية بعنوان "بيئة الدقم وكيفية المحافظة عليها". وتطرقت الخروصية إلى التعريف بالبيئة والطبيعة المحيطة بالمنطقة وتعريف الحضور على البيئة العمانية وبالتحديد بيئة الدقم وثرواتها الطبيعية وموقعها الجغرافي المميز.

بعدها، تمَّ التطرق إلى أهم المشكلات البيئية التي قد تطرأ بمنطقة الدقم الاقتصادية وأنواع التلوث البيئي الموجود والمحتمل في المنطقة وعن مخاطر البلاستيك ومخاطر حرق الملوثات والمخلفات. وخلال البرنامج جرى مناقشة الطرق العلمية السهلة للتخلص من هذه المشكلات، وما هو دور المرأة الحيوي للمساهمة في توعية الابناء والأسرة والمجتمع المحلي حول أهمية المحافظة على الجانب البيئي في الحياة.

يُشار إلى أنَّ مبادرة "وضحة" تعد إحدى مبادرات مصفاة الدقم بالتعاون مع هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في مجال المسؤولية الاجتماعية، والتى تهدف على وجه الخصوص إلى دعم البرامج والمشاريع المقدمة لفئة المرأة في ولاية الدقم ومحافظة الوسطى بشكل عام.

تعليق عبر الفيس بوك