"تقنية المعلومات" تدشن الحملة التوعوية لمكافحة الابتزاز الإلكتروني.. اليوم

مسقط - ياسر الشبيبي

تنطلق، اليوم، الحملة التوعوية بمخاطر الابتزاز الإلكتروني، والتي تُنظِّمها هيئة تقنية المعلومات، بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والادعاء العام وشرطة عمان السلطانية، إضافة إلى شركات الاتصالات (عمانتل وأوريدو).

وتهدفُ الحملة إلى التوعية بمخاطر الابتزاز الإلكتروني وتشجيع ضحايا الابتزاز للإبلاغ لدى الجهات المختصة؛ من خلال التعريف بالمؤسسات الحكومية المعنية بمكافحة جرائم تقنية المعلومات ونشر التوعية بالجوانب القانونية التي تجرم الابتزاز الإلكتروني.

وقال المهندس بدر بن علي الصالحي مدير عام المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بهيئة تقنية المعلومات، إنَّ مشكلة الابتزاز الإلكتروني لا تقتصر على دولة بعينها، وإنما هي مشكلة دولية. وتشير الإحصاءات إلى أن حالات الابتزاز الإلكتروني في تزايد مستمر، وأصبحت تطال الجميع بمن فيهم الموظفين العاملين في بعض الأماكن الحساسة، ناهيكم عن الابتزاز الذي يتعرض له الشباب والفتيات بشكل يومي، وتأتي هذه الحملة لبث الوعي المجتمعي بمخاطر الابتزاز الالكتروني والتعريف بالإجراءات الصحيحة عند وقوعه".

ويمكن التعرف على خدمات المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بهيئة تقنية المعلومات عبر الموقع الالكتروني (www.cert.gov.om). وللإبلاغ عن حالات الابتزاز أو الحوادث الأمنية عموما التواصل مع المركز عبر الخط الساخن 24166828 أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]  وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

تعليق عبر الفيس بوك