أوربك تعيّن نزار اللواتي في منصب "الرئيس المالي"

مسقط - الرؤية

عيَنت رسمياً شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) الفاضل نزار اللواتي في منصب الرئيس المالي للشركة. يأتي هذا التعيين في هذا المنصب بعد عودة نزار من شركة "جلاس بوينت" والتي إلتحق بها في وقت سابق من هذا العام.
يمتلك نزار اللواتي الذي تم تعيينه كرئيس مالي في الشركة في سنة 2012 أكثر من 20 سنة خبرة بمنطقة الخليج في قطاع النفط والغاز والقطاعات الإستهلاكية. بدأ نزار مسيرته العملية في سنة 1995 كمهندس بترول بشركة تنمية نفط عُمان. والتحق في سنة 1998 بشركة "يونيليفر" كمتدرب بمجال الإدارة المالية وتحصّل على عدة مهام إقليمية في هذا المجال بالإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية.
عاد نزار إلى قطاع النفط و الغاز في عام 2004  و التحق بشركة "شل" للإشراف على تنفيذ أحد المشاريع بالشرق الأوسط. وخلال عمله مع شل كان مسؤولا عن إجراءات المخاطر الحكومية وآليات التأمين بالمنطقة كما تم تعيينه لاحقا كمدير مالي لقطاع الشق العلوي في شركة "شل" لأبوظبي و باكستان.
اثر عودته إلى عمان في عام 2011، التحق نزار بأوربك كمدير الخدمات المالية قبل ترقيته إلى منصب الرئيس المالي في السنة التالية. وقد كان لقدرات ومهارات نزار التقنية إلى جانب رؤيته ونظرته الإستراتيجية الدور الأكبر في الوصول إلى هذا المنصب المرموق.  
وعن تعيينه في هذا المنصب قال نزار اللواتي: " لطالما كانت أوربك مكان عمل رائع وبيئة محفّزة لبذل المزيد من العمل، فخلال فترة عملي السابقة في أوربك قمت بقيادة عملية تأمين أهم صفقات الدعم المالي للشركة. يشمل ذلك تأمين دعم مالي بواقع 3.8 مليار دولار أمريكي لمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية و 2.8 مليار دولار أمريكي لمشروع تحسين مصفاة صحار و 900 مليون دولار أمريكي لدعم المشاريع من البنوك المحلية. وعند دخول هذه المشاريع حيّز التنفيذ فستحقق أوربك نمو إستراتيجي هام في المنطقة وأنا سعيد بأن أكون جزءا من هذه المنظومة ".
الجدير بالذكر أن نزار حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة سوسيكس في المملكة المتحدة وهو أيضا محاسب إداري معتمد بمعهد تشارتد للمحاسبة الإدارية في المملكة المتحدة.

عن أوربك:
تعد أوربك (شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية) واحدة من أكبر الشركات في سلطنة عُمان ومن أسرع شركات النفط نموا ًفي منطقة الشرق الأوسط. وتقدم كل من مصفاتي الشركة في مسقط وصحار بالإضافة إلى مصنعي العطريات والبولي بروبلين التابعين للشركة الوقود والمواد الكيماوية والمنتجات البلاستيكية وغيرها من المنتجات البترولية للاستهلاك المحلي والتصدير للأسواق العالمية. ومن أجل مواصلة تلبية احتياجات السلطنة والأسواق العالمية، تقوم أوربك حاليا بتنفيذ ثلاثة مشاريع نمو استراتيجية كبرى، [مشروع خط انابيب مسقط-صحار ومشروع تحسين مصفاة صحار ومشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية] وتتماشى جميع هذه المشاريع مع استراتيجية الشركة الهادفة إلى إضافة القيمة إلى النفط والغاز اللذين تنتجهما السلطنة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني على شبكة الانترنت www.orpic.om

تعليق عبر الفيس بوك