"السعيدي للهندسة والتجارة" تشارك في معرض عمان للأمن والسلامة بجناح لأحدث تقنيات الإطفاء والإنذار

أيمن السعيدي: الشركة تنتج محليا الأبواب المضادة للحريق ومعدات إخماد الحريق

 

 

< الشركة حصلتْ على ترخيص بمزاولة أعمال التصنيع على أساس تقارير مختبرية ومعايير دولية

< أعمال الصيانة وإصلاح المعدات وأدوات الحريق تتم من خلال تعاقدات سنوية مع مؤسسات صناعية متعددة

 

 

شاركَ المهندس أيمن بن سعيد السعيدي المدير العام لشركة السعيدي للهندسة والتجارة، بفاعلية في معرض عُمان للأمن والسلامة والحرائق، الذي أقيم خلال الفترة من 5 وحتى 7 سبتمبر، بمركز عمان الدولي للمعارض؛ من خلال جناح يضم أحدث تقنيات الإطفاء والسلامة ونظم الإنذار من أخطار الحريق، وكذلك المنتجات التي تصنعها الشركة محليًّا كالأبواب المضادة للحريق ومعدات إخماد الحريق الأخرى.

روَّادنا - مالك الهدابي

 

 

وأوْضَح المهندس أيمن بن سعيد بن حميد السعيدي مدير عام الشركة، أنَّ من بين المنتجات التي عرضتها الشركة في المعرض المنتجات التي تعمل الشركة على تصنيعها؛ ومنها: الأبواب المضادة للحريق والتي تتكون من مصرع الباب والإطار، وهي من الوسائل المستخدمة في الوقاية من أخطار الحريق في كافة المؤسسات التجارية والصناعية، والمزودة بوسائل وأنظمة داخلية تُقاوم الحريق لساعات مُحدَّدة، وتتفاوت من 30 دقيقة إلى ساعتين، والتي حصلتْ على ترخيص بمزاولة أعمال التصنيع من الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف؛ وذلك على أساس تقارير مختبرية حصلتْ عليها الشركة من مُختبرات دولية، وحصلت الشركة على شهادة المعايرة والجودة من قبل الفاحص البريطاني (Qmark) لتكون الأولى بالسلطنة.

 

أعمال الصيانة المنتظمة

وأضاف المهندس أيمن السعيدي بأنَّ أعمال الصيانة المنتظمة تعدُّ جزءًا مهمًّا من خطة الوقاية من أخطار الحريق التي يتوجَّب على كل مؤسسة تجارية أو صناعية أو حكومية اتبعاها؛ فقد عملت الشركة في التركيز على هذه الجانب من خلال إنشاء ورشة متخصصة ومزودة بأحدث المعدات والأجهزة للقيام بأعمال صيانة وإصلاح معدات وأدوات الوقاية من أخطار الحريق، وليس فقط لمعدات وأدوات إطفاء الحريق ذات العلامات التجارية التي تتمتَّع الشركة بحقوق توزيع لها، وتعمل على تركيبها في كافة المباني التجارية والسكنية، وإنما أجهزة ومعدات إطفاء الحريق ذات العلامات التجارية الأخرى. كما تتم أعمال الصيانة تحت إشراف فنيين متخصصين عمانيين ومن جنسيات أخرى، وفقا لتوصيات المصنِّعين؛ وذلك بناءً على مُتطلبات ومُواصفات الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف في إطار المعايير الدولية.

وذكر السعيدي أنَّ الشركة تعمل على تقديم أعمال الصيانة والإصلاح لكافة أنواع معدات وأدوات الحريق؛ من خلال التعاقد السنوي مع المؤسسات التجارية والصناعية المختلفة؛ حيث إنَّ التعاقد السنوي يتضمَّن تقديم خدمات فحص واختبار وصيانة وإصلاح معدات الحريق بصفة دورية لضمان عمل هذه الأجهزة والمعدات بفاعلية تامة في جميع الأوقات، وبالأخص في الحالات الطارئة.

 

أنظمة إخماد الحريق

وتعملُ الشركة في مجال تركيب وفحص وتشغيل وصيانة أنابيب الغاز المسال المستخدم في المباني السكنية والتجارية؛ وذلك وفقا للمواصفات والمعايير الدولية والمحلية المتبعة في هذا الشأن. كما تعملُ الشركة في مجال تصنيع رغوة وإخماد الحريق تحت العلامة التجارية الخاصة بالشركة "إطفاء" التي تأتي في أشكال مركبات كيميائية مختلفة، وتُستخدم في عدة جهات؛ مثل: الدفاع المدني والمناطق الصناعية والتجارية الكبرى. وتمَّ تدشين العلامة التجارية الخاصة بالشركة "إطفاء" للمنتجات الخاصة بمعدات الإطفاء أثناء فعاليات هذا المعرض والتي تعتبر الأولى في مجالها على مستوى السلطنة؛ وذلك في إنتاج أنظمة إخماد الحريق؛ مثل: الأبواب المضادة للحريق، ورغوة وبودرة الحريق، وخراطيم الحريق، ومضخات الحريق وأنظمة الإطفاء الأخرى.

وتدشن الشركة منتجات أخرى؛ مثل: أنظمة الإنذار من الحريق، والأنظمة الإلكترونية الأخرى في تقنيات الإطفاء، والتي تعدُّ الأولى من نوعها في السلطنة، كما أنَّ مجال إنتاج الأنظمة الإلكترونية يعدُّ الأفضل والأسرع عالميا. وحصلتْ العلامة التجارية للشركة على أعلى شهادات المعاير الدولية؛ منها: البريطانية (KITEMARK) لمعدات خراطيم الحريق وصناديقها، كما تعمل الشركة على فحص معدات أخرى في هذا المختبر؛ كونها الأفضل والأدق عالميا، والذي يتبع أعلى معايير الجودة، وفيما يخصُّ رغوة الحريق والبودرة فقد حصلت الشركة على الشهادات الأمريكية (UL)، كما تعمل على فحص مضخات الحريق لتكون الأولى من نوعها في السلطنة التي تحمل هذه الشهادات والمعايير الدولية؛ لترفد السوق بمنتجات ذات جودة عالية، والتي تنصح بها الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف.

تعليق عبر الفيس بوك