"العربية للتوابل والأغذية" تطرح منتجات عالية الجودة.. والتسويق هاجس أمام التوسع


روادنا- خاص
قال رائد الأعمال خالد الهنائي رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للتوابل والأغذية، إنّ الشركة تطرح مُنتجات عالية الجودة من مختلف الأصناف، لكنه أشار إلى أنّ التسويق والترويج لمنتجاته يواجه العديد من التَّحديات، وتمثل هاجسًا أمام خطط التوسع في مُختلف المحافظات.
وقال الهنائي إنّه بدأ مسيرة الشركة في عام 2014، وكانت البداية مقتصرة على تصنيع التوابل العمانية وتقديمها بطريقة عصرية وصحية، ثم بعد ذلك توسعت الشركة نحو مزيد من المنتجات العمانية مثل الشاي والقهوة والعسل، وفي مايو 2016 افتتح منفذ البيع الأول في منطقة الخوض السادسة خلف جامعة السلطان قابوس.
وحول فكرة المشروع، قال الهنائي إنَّ فكرة المشروع تعتمد على تقديم منتجات غذائية عمانية طبيعية خالية من المواد الحافظة قدر الإمكان، وصحية وفي نفس الوقت مبتكرة، مشيرًا إلى أنّ التوابل تُستخدم في الأساس ضمن وصفات المطبخ العماني، لكن الشركة تضيف إليها بعض النكهات الأخرى لتعطي مذاقاً أقوى وطعماً مميزًا. وأضاف: "نجحنا حتى الآن في التميز في منتجات التوابل والشاي والقهوة؛ حيث نقدم أكثر من 14 صنفاً، منها القهوة العمانية والتركية مروراً بالإيطالية والأمريكية". وتابع أنَّ هناك 10 أنواع من التوابل بينها التوابل العُمانية الفاخرة وتوابل القبولي وتوابل المشاكيك والتوابل السعودية والبحرينية وغيرها، وكذلك التوابل الخاصة بالشاي والقهوة والحلويات، بجانب عدد غير محدود من خلطات الشاي المبتكرة؛ أهمها شاي اللبان والهيل وشاي الزعفران وشاي الليمون والشاي المغربي وشاي الرشاقة وغيرها الكثير. وأوضح أنّه ينتج 14 صنفًا من القهوة منها القهوة العربية والقهوة التركية والإسبريسو وغيرها.
ومن بين منتجات الشركة: العسل العُماني وخلطات العسل مثل عسل الزعفران وعسل الأعشاب، إضافة إلى الزيوت والأعشاب والمكسرات.
وقال الهنائي إنّه شارك في العديد من الفعاليات بينها معرض إبداعات عمانية ومهرجان مسقط ومهرجان الشيخ زايد بدولة الإمارات.
وحول التَّحديات والصعاب، أضاف: "تواجهنا الكثير من التحديات أهمها تسويقية فنحن لا نزال رغم كل الجهود التسويقية المبذولة نستقبل زوارا وزبائن أقل من المأمول، والتحدي الآخر هو أننا نتعامل مع مواد غذائية طبيعية وخالية من المواد الحافظة، وبالتالي فهي سريعة العطب والتَّلف، لذا وجب علينا التعاطي معها بشيء من الحذر والعناية". ويأمل الهنائي أن يفتتح فرعاً لشركته في أحد المراكز التجارية الكبرى بالسلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك