السبت, 17 نوفمبر 2018

بدر بن سعود ووزيرة الدفاع الإيطالية يشهدان البيان العملي للتمرين العماني الإيطالي المشترك "جبل شمس 1"

الأربعاء 28 سبتمبر 2016 09:47 م بتوقيت مسقط

بدر بن سعود ووزيرة الدفاع الإيطالية يشهدان البيان العملي للتمرين العماني الإيطالي المشترك "جبل شمس 1"

 

نزوى - الرؤية

شهد مَعالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع ومعالي روبيرتا بينوتي وزيرة الدفاع بجمهورية إيطاليا الصديقة صباح أمس البيان العملي للتمرين العسكري العماني الإيطالي المشترك (جبل شمس/1) والذي نفذ بوحدة التدريب على القتال في المناطق الجبلية بالجبل الأخضر.

ويأتي ذلك في إطار الزيارة التي تقوم بها معالي وزيرة الدفاع بجمهورية إيطاليا للسلطنة وتجسيدًا لمجالات التعاون والتدريب العسكري المشترك بين البلدين الصديقين. وتمرين (جبل شمس/1) هو تمرين يُشارك فيه عناصر متخصصة من الجيش السلطاني العماني ومن الجيش الإيطالي، يتم فيه تبادل الخبرات حول تكتيكات تنفيذ العمليات في المناطق الجبلية والمبنية.

وشهدت فعاليات البيان العملي من الجانب العُماني اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني وعدد من كبار ضباط الجيش السلطاني العُماني، كما حضر الفعاليات سعادة سفير جمهورية إيطاليا المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين بوزارة الدفاع الإيطالية.

وكانت معالي روبيرتا بينوتي وزيرة الدفاع بجمهورية إيطاليا الصديقة وصلت إلى البلاد مساء أمس الأول في زيارة رسمية للسلطنة تستغرق عدة أيام. وكان في استقبال معالي الوزيرة والوفد المرافق لها لدى وصولها مطار مسقط الدولي العميد الركن سعود بن خليفة الحاتمي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وسعادة سفير جمهورية إيطاليا المعتمد لدى السلطنة، والملحق العسكري بسفارة جمهورية إيطاليا بمسقط.