اختتام "أوبكس طهران" غدا.. و3 اتفاقيات ولقاءات ثنائية تسفر عن شراكات جديدة

طهران - الرُّؤية

تُختتم، غدا، في العاصمة الإيرانية طهران، فعاليات معرض المنتجات العمانية (أوبكس 2016)، بعد أن شهدت قاعة ميلاد بمركز طهران الدولي للمعارض في الثلاثة أيام الأولى حضورا كبيرا من أصحاب الأعمال والتجار الإيرانيين؛ للاطلاع على منتجات الشركات العمانية التي تمثل قطاعات مختلفة؛ تتمثل في: الثروات الطبيعية والمعادن والمنتجات الخشبية والمُنتجات التصنيعية والأثاث والمواد الغذائية والطبية والصيدلانية والأسمدة والمُعدات البلاستيكية والمعدنية والعطور والجلديات والخدمات اللوجستية، إلى جانب عدد من المؤسسات الحكومية ذات العلاقة وعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال المهندس باسم بن علي الناصري مدير عام التسويق والإعلام بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، عضو اللجنة المنظمة لمعرض أوبكس: إنَّ الحملة التسويقية التي سبقت المعرض في الجمهورية الإسلامية الإيرانية نجحت في جذب شريحة كبيرة من رجال الأعمال والمستثمرين الإيرانيين من مختلف المناطق للاطلاع على المنتجات العمانية والتعرف على ما تتميز به عن قرب. وأضاف بأنَّ اللجنة المنظمة نجحت في اليوم الثالث للمعرض في إقامة لقاءات ثنائية منظمة بين ممثلي الشركات من الجانبين العماني والإيراني، بحضور معالي المهندس محمد رضا نعمت زاده وزير التجارة والصناعة والمناجم بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة. مشيرا إلى أنَّ الشركات من الجانبين بحثت إبرام اتفاقيات وصفقات وعقود تجارية. وأضاف الناصري بأن ركن المؤسسة العامة للمناطق الصنعاية شهد إقبالاً كبيراً من قبل التجار والصناعيين الإيرانيين للتعرف على الخدمات والتسهيلات التي تقدمها المؤسسة في مختلف المناطق الصناعية التابعة لها.

وتشارك الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" في المعرض من خلال عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف الانشطة والمنتجات. وقال سلطان بن سيف بن محمد المعولي باحث شؤون إدارية في الهيئة: إنَّ "ريادة" تهدف من خلال دعمها لمشاركة رواد الأعمال في هذا المعرض إلى تعريف زوار المعرض بالمنتجات العمانية، وزيادة العلاقات التجارية مع إيران، وأيضا تعزيز الصادرات المحلية لأسواق جديدة من خلال التعريف بالشركات العمانية للمستوردين والوكلاء وأصحاب الأعمال.

وتمَّ خلال اللقاءات الثنائية، صباح أمس، توقيع 3 اتفاقيات تعاون بالإضافة إلى اتفاقيتين تم توقيعهما في الأيام الأولى من المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك