"الوطني للأعمال" ينظم برنامجا تدريبيا حول أخلاقيات العمل بمشاركة "ريادة"

 

مسقط - الرؤية

نظّم المركز الوطني للأعمال، التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية أمس الأربعاء برنامجاً تدريبياً حول أخلاقيات العمل لأصحاب الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المُحتضنة في المركز وحاضنة "ريادة".

وركَّز البرنامج الذي قدمته شركة بروتيفيتي عُمان على زيادة الوعي حول أخلاقيات العمل وفهم فوائدها وكيفية تطبيقها في مكان العمل، بالإضافة إلى التَّعرف على ماهية المسؤولية الاجتماعية والعملية، وتحديد السلوكيات الأخلاقية في بيئة العمل، وتعلم كيفية اتخاذ القرارات الأخلاقية. ويأتي هذا البرنامج ضمن الأهداف التي يسعى لتحقيقها المركز الوطني للأعمال، والذي قامت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بتدشينه في العام 2013، ليكون حاضنة رئيسية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، وذلك من خلال تقديمه للدعم الفني والإداري واللوجستي والتوعوي للمشاريع الناشئة والأفكار المُبتكرة بغية الوصول لمشاريع ذات نفع اقتصادي وقيمة مضافة للبلاد. ويُسهم البرنامج بدور في تطوير المجتمع العماني ودفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال خلق الوعي حول ريادة الأعمال وإلهام الجيل الجديد من الشباب لاستكشاف إمكانياتهم وقدراتهم على تأسيس وريادة الأعمال الخاصة. ويسعى المركز بشكل أساسي إلى تأسيس قنوات للحوار والتواصل بين المجتمعات وأصحاب المُبادرات التجارية ورجال الأعمال وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة على البروز في الأسواق المحلية من خلال احتضان المُبادرات والمشاريع المتخصصة بمختلف القطاعات.

وتتلخص الأهداف العامة للمركز الوطني للأعمال في دعم المبادرات الابتكارية والإبداعية الفردية والجماعية وغرس مفهوم الريادة و المبادرة في المجتمع عامة والشباب بشكل خاص، وأيضا زيادة فرصة نجاح المشاريع الجديدة، إلى جانب توفير بيئة ملائمة لنشأة المشاريع الصغيرة وحمايتها في مراحلها الأولى، وإيجاد جيل جديد من أصحاب وصاحبات الأعمال في قطاعات حيوية مختلفة، بالإضافة إلى دفع الشركات الناشئة للنمو والنجاح وذلك من خلال توفير الدعم المعنوي والإرشادي.

تعليق عبر الفيس بوك