السلطنة تستضيف اجتماعات لجنة تأهيل شركات لوازم الجراحة والتأهيل الطبي

 

 

مسقط - الرُّؤية

بدأتْ، أمس، بفندق سيتي سيزيز بالخوير، أعمال الاجتماع السادس عشر للجنة تأهيل شركات لوازم جراحة العظام والعمود الفقري وشركات التأهيل الطبي وتقييم منتجاتها المنبثقة عن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، الذي تستضيفه السلطنة حاليا -ممثلة في وزارة الصحة- وذلك على مدى يومين.

حَضَر الاجتماع الدكتور سعيد بن حارب اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة عـضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، والصيدلانية نسيبة بنت حبيب بن محمد نصيب المديرة العامة للتموين الطبي بوزارة الصحة عـضو لجنة الشراء الموحد، والصيدلي أحمد الخطيب رئيس قسم الشراء الموحد بالمكتب التنفيذي بمجلس وزراء الصحة بدول المجلس، وممثلي الدول المشاركة بالاجتماع.

بدأ الاجتماع بكلمة للدكتور سعيد اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة عضو الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، رحَّب فيها بالوفود المشاركة في الاجتماع، وتمنى لهم طيب الأقامة في بلدهم الثاني السلطنة، ونقل لهم تحيات معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، الذي أوضح أنه يتمنى لهم ولهذا الاجتماع التوفيق الدائم، وأن يخرج بالأهداف المرجوة من عقده في السلطنة التي تسعد بانعقاده فيها.

وألقى الصيدلي أحمد الخطيب رئيس قسم الشراء الموحد بالمكتب التنفيذي بمجلس وزراء الصحة بدول المجلس، كلمة؛ نقل فيها تحيات سعادة سليمان بن صالح الدخيل المدير العام للمكتب التنفيذي، وأكد أن برنامج الشراء الموحد يعـد أحد البرامج الهامة والمحورية في منظمومة عمل المكتب التنفيذي. مضيفا بأنَّه من هذا المنطلق شهد العام الجاري دراسة ملفات طلب التأهيل المقدمة من الشركات وجميع المواضيع المدرجة على جدول الاعمال من خلال النسخة الإلكترونية ، وتمنى في ختام كلمته التوفيق للوفود المشاركة في الاجتماع الذي سيختتم أعماله اليوم بمسقط.

ويستعرض الاجتماع قرارات أصحاب المعالي وزراء الصحة والتوصيات الصادرة عن اجتماعات اعضاء الهيئة التنفـيذية بخصوص لائحة تأهـيل شركات اللوازم الـطبية والآليات الملحقة بها (آلية تقييم المنتجات وآلية زيارة مصانع الشركات ونموذج تقرير الزيارة) التي تم اعتمادها بموجب قرار اصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون.

تعليق عبر الفيس بوك