كامل بن فهد: فعاليات دار الأوبرا السلطانية تسهم في رفع قيمة الفن

 

الرؤية - مدرين المكتومية

أكَّد صاحب السُّمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام بمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، عضو مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية أن الفعاليات التي تنظمها الدار تُسهم في رفع قيمة الفن والفنانين، مشيداً بما يقدمه جميع من يقفون على خشبة الدار أو فعالياتها الأخرى، وبدورهم في إرساء القيم الفنية بالسلطنة.

جاء ذلك في تصريحات على هامش احتضان دار الأوبرا السلطانية أمس لانطلاق معرض "شكسبير بعيون عُمانية"، الذي يقام في الأوبرا جالاريا تزامنا مع الاحتفالات العالمية بمرور 400 سنة على وفاة الكاتب الإنجليزي الشهير وليام شكسبير، بالتزامن مع افتتاح الموسم الجديد للدار، من خلال أوبرا "روميو وجولييت" المبنية على المسرحية الشهيرة. ويشتمل المعرض- الذي يستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل- على 28 لوحة فنية لـ14 رساماً عُمانياً، تستلهم ثيمات مستوحاة من أعمال شكسبير.

وقال الدكتور ناصر بن حمد الطائي مستشار مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية مسقط إنّ المعرض يأتي من منطلق إثراء الجانب التعليمي وتفعيل قنوات التواصل المجتمعي مع المؤسسات الثقافية المحلية، واحتفاء بالمواهب العُمانية، إذ يشارك بالمعرض فنانون عمانيون. وأوضح أنّ أكثر من 100 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة يساهمون في فعاليات المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك