السلطنة تشارك في اجتماع عربي بالقاهرة حول "اتفاقية نقل الأعضاء"

 

 

مسقط - الرؤية

 

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة العدل في الاجتماع السادس للجنة خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية والصحة في الدول العربية لإعداد مشروع الاتفاقية العربية لتنظيم  نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية، ومشروع الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري اللذين تنعقد أعمالهما بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية في القاهرة خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر.

وشهد الاجتماع استعراض مرئيات الدول العربية على مشروعي الاتفاقية من قبل اللجنة المختصة وإعادة قراءة بعض المواد للنظر في مُناسبة إدخال التعديلات عليهما. وقدمت الوفود المشاركة بعض المقترحات بشأن الاتفاقيتين، ولازالت اللجنة مستمرة في أعمالها لأجل الانتهاء من الصيغة النهائية تمهيدًا لرفع الموضوع للدورة القادمة لمجلس وزراء العدل العرب للنظر في إقرارها بغية الاعتماد النهائي لهما.

 

ويأتي الاجتماع تنفيذاً لقرار المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد بتاريخ 11 مايو الماضي بتكليف الأمانة الفنية للمجلس بعقد اجتماع للجنة المذكورة في ضوء ما تقدمت به بعض الدول العربية من ملاحظات عليها. ويمثل وزارة العدل في المشاركة عيسى بن سالم البراشدي مدير دائرة التعاون الدولي بالندب.

تعليق عبر الفيس بوك