"بيئة" تستعرض خططها لإدارة قطاع النفايات في جنوب الباطنة

الرِّستاق - طالب المقبالي

عُقِد، صباح أمس، بمكتب محافظة جنوب الباطنة، اجتماع لمناقشة عمل شركة "بيئة" التي تدير قطاع النفايات بولايات محافظة جنوب الباطنة، وذلك بحضور سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة، وأصحاب السعادة الولاة وعدد من مديري الجهات الحكومية والعسكرية، وعدد من المعنيين بالشركة.

وتمَّ خلال الاجتماع مناقشة سير العمل بالشركة البيئية كونه من القطاعات المهمة في محافظة جنوب الباطنة والتي تعمل على إدارة قطاع النفايات؛ وذلك من خلال ورقة عمل قدمها المهندس محمد بن أحمد المعمري مدير إقليمي بالشركة بمحافظة جنوب الباطنة، وتطرق من خلالها إلى الخدمات التي تقدمها الشركة البيئية، كما تم التطرق إلى التحديات التي تواجه الشركة واختصاصات الشركة البيئية من نقل الحاويات أولا بأول، وكذلك تنظيف الأماكن بالقرب من الحاويات لمسافة 20 مترا. وتحدث كذلك عن كيفية التواصل مع المعنيين بالشركة البيئية وكمية الحاويات التي تم نقلها في فترة أيام عيد الأضحى المبارك وعملية نقلها، إضافة إلى توزيع أكياس للمواطنين لنقل تلك المخلفات. مشيرا إلى أنه تمَّ توزيع أكثر من 15 ألف حاوية بكافة ولايات المحافظة، وأنَّ العدد في تزايد، علاوة على التعاون مع بعض المقاولين من أجل التخلص من النفايات في الأماكن البعيدة التي يصعب على الشركة وصولها. وأشار إلى التحديات التي تواجهها الشركة كارتفاع كميات النفايات بصورة غير طبيعية وازدحام في المناطق التجارية والسياحية من كمية النفايات.

من جهته، أوضح سعادة الشيخ هلال الحجري محافظ جنوب الباطنة أنَّ هذا اللقاء جاء للتعرف عن قرب على الدور الذي تقوم به الشركة، وكذلك استعراض دور هذا القطاع من قبل أعضاء المجلس البلدي والمواطنين من اجل العمل على تعزيز الإيجابيات وكل ما من شأنه التعاون مع الشركة لتذليل كافة الصعاب.

تعليق عبر الفيس بوك