"تقنية المعلومات" تناقش معايير الارتقاء بنظم المعلومات والخدمات الحكومية

 

 

مسقط - الرُّؤية

اختَتَمت هيئة تقنية المعلومات، أمس، حلقة عمل حول إطار المعايير التقنية للحكومة الإلكترونية "OeGAF"، وأداة تحليل المعلومات الحكومية الإلكترونية "eKIT"، واستهدفت موظفي الجهات الحكومية.

وهدفت الحلقة -التي استمرت ليومين وقدمها عدد من المسؤولين والمختصين بتقنية المعلومات- إلى التوعية بأطر ومعايير الارتقاء بنظم المعلومات والخدمات الحكومية الإلكترونية؛ وذلك ضمن مساعي الهيئة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية المختلفة لبناء مجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية. ويُمكِّن إطار المعايير التقنية للحكومة الإلكترونية (OeGAF) المؤسسات الحكومية من تعزيز عملية تقديم خدماتها بما يتفق ومعايير الجودة العالمية في هذا الإطار؛ حيث إن مجموعة مراجع إطار المعايير التقنية توفر أطرا وضمانات لجودة التعامل الرقمي، ومعايير لإدارة المخاطر المتعلقة بتقنية المعلومات وذلك بوضع ضوابط لتقليل المخاطر، وتقديم أفضل المبادرات الرقمية. ويهدف الإطار إلى بث الوعي بأهمية المعايير كدليل لتطوير عمليات نظم المعلومات ونشرها في الجهات الحكومية، والتعريف بها كمبادئ ومعايير ولبنات أساسية تدعم أهداف الحكومة في توجهها نحو مجتمع رقمي؛ إذ تدعو الحاجة إلى إطار عمل، وخطط واضحة ومقاييس لكي تقوم الحكومة الإلكترونية في السلطنة بعملها على أكمل وجه، وقد تعرف الحضور على ما يوفره إطار المعايير التقنية للحكومة الإلكترونية المؤسسات الحكومية من أسس منهجية لتطوير نظم المعلومات والخدمات والمعاملات الإلكترونية.

وتعرّف المشاركون على أداة تحليل المعلومات والبيانات الحكومية (eKIT)، والميزات والوظائف التي توفرها هذه الأداة، كما تم منح المشاركين اسم مستخدم وكلمة المرور للاستفادة من أداة تحليل المعلومات والبيانات الحكومية "eKIT".

تعليق عبر الفيس بوك