"السياحة" تشارك في اجتماع بالجامعة العربية بالقاهرة

 

 

مسقط - الرُّؤية

شاركتْ وزارة السياحة في اجتماع  لجنة متابعة وتطوير وتنفيذ الإستراتيجية العربية السياحية ووضع آليات تمويلها، بجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، وترأس وفد السلطنة الشيخ هلال بن غالب الهنائي مستشار السياحة الخضراء والمكلف بأعمال المديرية العامة للتخطيط والمتابعة والمعلومات، وبحضور عدنان بن صالح الحمادي مدير دائرة التعاون الدولي.

وتأتي هذه المشاركة في تنفيذ القرارات وتوصيات المجلس الوزاري العربي للسياحة الدورة الـ18 ومكتبه التنفيذي في الدورة الـ17 والذي عقد في العام الماضي بدولة الامارات العربية المتحدة بإمارة الشارقة. وقررت القمة العربية تكليف المجلس الوزاري العربي للسياحة بوضع إستراتيجية سياحية عربية متكاملة تهدف إلى تطوير السياحة بالدول العربية، وتأخذ في الاعتبار الشراكة الأساسية بين القطاعيين الحكومي والخاص في العمل السياحي، وكذلك استعياب أبعاد العمل السياحي على كل من المستوى الوطني والعربي. وبالنظر إلى الطبيعة التنافسية للنشاط السياحي، فإن الاستراتيجية العربية ينبغي أن توائم بين اتجاهي التنافس والتكامل بين الدول العربية.

وتطلع الاستراتيجية العربية السياحية في رؤيتها إلى تعزيز قطاع السياحة العربي وتأهيله للمساهمة الإيجابية البارزة في الاقتصاد العربي من خلال الاستفادة من مجالات التكامل في محاور العمل السياحي والتركيز على تنمية السياحة العربية البينية، مع مراعاة مختلف الإمكانيات وظروف الدول العربية.

تعليق عبر الفيس بوك