استعراض علاقات التعاون بين "الشورى" ووفد الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي

 

 

مسقط - العُمانيَّة

استقبلَ سَعَادة المهندس مُحمَّد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى، أمس، سعادة أوفيد هلركر رئيس وفد الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي، والوفد المرافق له؛ في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للسلطنة حاليا.

وتمَّ خلال المقابلة مناقشة العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى سبل تعزيز التعاون وتبادل الآراء حول مختلف القضايا خاصة في المجال البرلماني. وقد قدَّم سعادته نبذة عن مجلس الشورى وآلية عمله ولجانه المتخصصة وعضويته ومشاركاته في الاتحادات الدولية والقارية، والدور الذي يقوم به المجلس في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطن من خلال الوسائل والطرق والأدوات التشريعية والرقابية الممنوحة للمجلس. وأشار سعادة نائب رئيس المجلس إلى سياسات التنويع الاقتصادي في السلطنة من خلال الخطة الخمسية التاسعة، التي تركز على خمسة محاور أساسية؛ وهي: الصناعات التحويلية، والخدمات اللوجستية والنقل، والسياحة، والثروة السمكية، والتعدين. وتمَّ خلال المقابلة التطرق إلى الدور المحوري للسلطنة في حل النزاعات الإقليمية في المنطقة، والدور الذي يمكن أن تقوم به في تغليب ثقافة الحوار وحل النزاعات بالطرق السلمية.

من جانبه، أشاد سعادة أوفند هلركر رئيس وفد الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي بتطور السلطنة الملحوظ خاصة في المجالين البرلماني والاقتصادي، وجهودها في حل القضايا الإقليمية والدولية.

وقد حضر المقابلة سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام لمجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس. وعلى هامش الزيارة، قام الوفد بزيارة إلى مرافق المجلس شملت قاعة الجلسات، والتعرف على أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في المبنى وقاعاته. كما زار الوفد المتحف الوطني للتعرف على مكنونات التراث العماني والمقتنيات المادية والمعنوية لتاريخ وثقافة وفنون السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك