جولة تعريفية لأعضاء "الصحفيين" ببرنامج "تنفيذ"

 

مسقط - العمانية

نظم البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ" أمس جولة تعريفية لأعضاء جمعية الصحفيين العمانية وممثلي الصحف المحلية تم خلالها زيارة المختبرات والإطلاع على سير العمل فيها.

وتم خلال الجولة تقديم عرض مرئي عن البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ) الذي يهدف إلى متابعة الأداء والتنفيذ لقطاعات التنويع الاقتصادي المستهدفة في الخطة الخمسية التاسعة وهي السياحة والصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية والثروة السمكية والتعدين. ويسعى البرنامج إلى المساهمة في تحقيق رؤية السلطنة نحو التنويع الاقتصادي ومعرفة التحديات والصعوبات التي تواجهها الجهات الحكومية وغيرها في سبيل تحقيق هذه الرؤية وإعداد خطط وطنية تفصيلية قابلة للقياس فيما يتعلق ببرنامج التنويع الاقتصادي.

وسيتم تطبيق البرنامج وفق خطة عملية منهجية تقوم على جمع وتحليل البيانات والمعلومات ومتابعة وتقييم مؤشرات الأداء الرئيسية وتحديد جهات التنفيذ وإدارة المشاريع من خلال فرق عمل من الكوادر العُمانية والخبراء المتخصصين من داخل وخارج الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط في قطاعات محددة في المرحلة الأولى تشمل (السياحة، والصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية) إضافة إلى قطاع سوق العمل وقطاع التمويل عبر عقد حلقات عمل مكثفة وبمشاركة كافة الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالتنويع الاقتصادي والمؤسسات والهيئات الأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني. وتمت زيارة الأقسام العامة للبرنامج والإطلاع على المركز الإعلامي وذلك بمعهد الإدارة العامة.

يشار إلى أنه تم التعاقد مع وحدة الأداء والتنفيذ التابعة لحكومة ماليزيا كبيت خبرة دولي لتنفيذ هذا البرنامج وتقديم الدعم الفني للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط بما في ذلك تأسيس وحدة مشابهة في السلطنة تتولى متابعة تنفيذ الخطط الخمسية بصفة عامة ومتابعة تنفيذ البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي.

تعليق عبر الفيس بوك