بنك التنمية العماني يطلق برنامج دبلوم "القيادة والإدارة" لتعزيز أداء المديرين

 

مسقط- الرؤية

انطلقت أعمال حلقة العمل الأولى ببرنامج دبلوم القيادة والإدارة، الذي يقدمه بنك التنمية العماني لموظفيه على مستوى المديرين، وذلك في إطار جهوده المستمرة لرفع كفاءة الأداء الوظيفي ومهارات القيادة لدى موظفي "القيادة الوسطى" بالبنك.

وفي كلمته التي ألقاها في افتتاح أعمال البرنامج التدريبي، أكد حمد الحارثي مدير عام بنك التنمية العماني على أهمية التأهيل المستمر لكوادر البنك في مختلف الوظائف والتخصصات من أجل تحقيق أداء وظيفي متكامل. وقال مدير عام بنك التنمية العماني: "يقع على عاتق القيادات في البنك مسؤولية كبيرة؛ حيث يعد تحقيق الأدء الوظيفي السلس بين الموظفين وقيادتهم لتحقيق الأهداف الموضوعة من بين أولويات المديرين الوظيفية". وأكد أن بنك التنمية لا يدخر جهدا في تزويد القيادات به في مختلف التخصصات بالبرامج التدريبية الملائمة لصقل مهاراتهم وإكسابهم مهارات جديدة تمكنهم من أن يكونوا مصدر إلهام لغيرهم، وذلك كله في سبيل الارتقاء بالمستوى الإجمالي للعمل من أجل توفير أفضل مستويات الخدمة والجودة للعملاء. ويهدف البرنامج، والذي تقوم بتنفيذه "إنجاز للتنمية"، إلى تعريف المتدربين بالمفاهيم الأساسية للقيادة والإدارة وملامح الشخصية القيادية ونماذج القيادة وربط فريق العمل برؤية وإستراتيجية المؤسسة وتحفيز وتطوير فريق العمل وتطويرالقيادة الذاتية وغيرها من المحاور التي تمكن "القيادات المتوسطة" من تفعيل دورها المنوط بها.

فيما قال معتصم إسماعيل مدرب ومستشار إداري، إن البرنامج ينقسم إلى أربعة حلقات عمل تستمر الواحدة منها لمدة أسبوع وتتكون من محاضرات نظرية يتبعها تطبيقات عملية تدخل في عملية التقييم النهائية للمتدربين. وحول تفاعل المتدربين بالبرنامج، أوضح إسماعيل أن هناك تفاعلا كبيرا من كافة المشاركين منذ اليوم الأول. وأثرت مداخلاتهم المحاضرات؛ حيث أبدوا جميعا تجاوبا كبيرا يعكس اهتمامهم بصقل مهاراتهم في القيادة من أجل تحقيق أداء وظيفي مُتميز وبناء القدوة والنموذج، وهذا في نهاية الأمر يصب في مصلحة الارتقاء بالأداء الإجمالي لبنك التنمية العماني بهدف خدمة العملاء الخارجيين.

تعليق عبر الفيس بوك