تدشين المرحلة الثالثة من "مدرب ريادة الأعمال المعتمد" بمشاركة 45 مختصا وأكاديميا

 

مسقط- العمانية

دشن صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي أمس المرحلة الثالثة من برنامج مدرب ريادة الأعمال المعتمد تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم، بمشاركة 45 مختصا وأكاديميا في مجال ريادة الأعمال من مختلف مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة بالسلطنة، ويستمر البرنامج ثلاثة أيام.

وقدمت البرنامج البروفيسورة بيث جولدستاين مديرة هيئة التدريس لبرنامج ماجستير العلوم في الإدارة بكلية بابسون جلوبال بالمملكة المتحدة حيث تطرقت إلى مرحلة التمويل للمشاريع وأهم الإشكاليات التي تواجه رائد الأعمال في مرحلة التمويل والابتكار والحصول على الموارد اللازمة لتأسيس مشروعه التجاري والتعامل مع استراتيجيات النمو للشركات. ومن المقرر أن تتطرق المرحلة الرابعة والأخيرة من هذا البرنامج إلى جوانب التدريب والتوجيه للطلاب ورواد الأعمال علاوة على الخبرة العملية التي يحصل عليها الأكاديميون والمختصون في مجال ريادة الأعمال يتم منحهم شهادات دولية باعتماد مشترك من قبل صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ووزارة التعليم العالي.

وحول هذا البرنامج قال رفائيل بارمبي الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إن الصندوق يسعى إلى استقطاب أعلى الكفاءات العلمية والأكاديمية من مؤسسات أكاديمية مرموقة حول العالم في مجال ريادة الأعمال من أجل تحقيق الهدف من البرنامج في تأهيل أكاديميين ومختصين قادرين على تعزيز ثقافة ريادة الأعمال؛ حيث قطع المشاركون شوطا كبيرا عبر المرحلتين الماضيتين. وأشار إلى المبادرات الأخرى التي يتبناها الصندوق في سبيل تطوير ودعم ثقافة ريادة الأعمال من ضمنها نادي ريادة الأعمال "النماء"؛ حيث يقدم الصندوق الدعم والتمويل لإقامة أندية لريادة الأعمال في مؤسسات التعليم العالي.

ويقيم الصندوق حلقات عمل مختلفة لطلاب المؤسسات على مدار العام، وبرنامج الشركات الطلابية الذي تم إعداده لمنح الطلاب تجربة عملية من خلال التوجيه الأساسي عبر نادي ريادة الأعمال "النماء"، بعدها يتم توفير رأس مال للطلاب لإنشاء أنشطة تجارية صغيرة داخل الحرم الجامعي. ويقوم الصندوق بتوفير التمويل لتلبية احتياجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لعدة قطاعات مثل النفط والغاز والمقاولات والبناء وغيرها من المجالات.

يشار إلى أن المرحلة الثانية للبرنامج تم عقدها في شهر أبريل الماضي، واشتملت على استراتيجيات التسويق ونموذج الأعمال شاملا التعلم التجريبي.

تعليق عبر الفيس بوك