لإبراز جهود كافة الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية في الحد من حوادث المرور

27 جهة و12 ولاية تشارك في النسخة الخامسة لمعرض السلامة المرورية.. 18 أكتوبر

 

 

الرؤية – محمد قنات

كشف العميد مهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور برنامج فعاليات معرض السلامة المرورية 2016م في نسخته الخامسة والذي يهدف إلى نشر الوعي المروري بين جميع أفراد المجتمع. واستعراض الرواس الجهود المبذولة من قبل مختلف فئات المجتمع ودورهم في تعزيز السلامة المرورية والحد من حوادث المرور.

وقال مدير عام المرور خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمعهد السلامة المرورية بالسيب إن اقامة المعرض وافتتاحه في 18 اكتوبر يأتي امتثالاً للأمر السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم في سيح المكارم في 18 أكتوبر من عام 2009م وما تضمنه خطابه السامي بأن يعمل الجميع من أجل الحد من الحوادث المرورية.

وأوضح الرواس أن شرطة عمان السلطانية واللجنة الوطنية للسلامة على الطريق دأبت على إقامة كل عام معرض السلامة المرورية والعام الآخر مسابقة للسلامة المرورية مشيرا إلى أن المعرض يقام خلال الفترة من 18  إلى 20 من شهر أكتوبر المقبل وذلك في مركز عمان الدولي للمعارض حيث يتيح عرض أحدث التجهيزات والحلول المبتكرة في مجال السلامة المرورية ويسلط الضوء على أفضل الممارسات في مجال السلامة المرورية.

وأضاف أن المعرض يفتتح تحت رعاية معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط يمثل حدثاً هاماً وتجمعاً للمعنيين والمهتمين بالسلامة المرورية من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية حيث يعد أداة من أدوات نشر الوعي لمروري والتعريف بطرق وآليات الحد من حوادث المرور وكيفية الوقاية منها وعرض وتداول القضايا المحلية للسلامة وتنسيق الجهود وتبادل الآراء والمقترحات للوقاية والتقليل من المشاكل المرورية. ويأتي المعرض هذا العام في نسخته الخامسة ويشهد زيادة في عدد المشاركين من كافة القطاعات حيث بلغت المشاركات هذا العام 27 جهة ومشاركة 12 ولاية من ولايات السلطنة.

وأشار الرواس إلى أن المعرض يستهدف إبراز جهود جميع فئات المجتمع من جهات حكومية وحملات وجمعيات أهلية في مجال تعزيز السلامة المرورية والحد من حوادث المرور كما سيتم عرض أحدث المبتكرات والحلول للحد من حوادث المرور.

وأوضح الدكتور محمود بن ناصر الرحبي استشاري أول طب الطوارئ أن الكثير من الفعاليات تصاحب مؤتمر عمان للسلامة المرورية 2016 ومنها المحاضرات وأوراق العمل المتعلقة بحوادث المرور والمجالات الصحية والطرق. وأفاد الرحبي أن البرنامج العلمي يشتمل على ثلاث جلسات تتضمن مواضيع تخصصية في مجالات الإصابات الناجمة عن الحوادث وطرق اسعافها وانعاشها ومحاضرات عن الاستفادة من أعضاء المتوفين بسبب الحوادث في التبرع بالأعضاء وفق أسس وقواعد التبرع العالمية إلى جانب استعراض التجربة العمانية في مجال السلامة المرورية من خلال دراسة قامت بها الجمعية العمانية للسلامة على الطريق.

تعليق عبر الفيس بوك