تكريم الفائزين بالمسابقة الثقافية للجيش السلطاني العماني

 

مسقط – الرؤية

اختتمت أمس فعاليات المسابقة الثقافية على مستوى تشكيلات وكتائب ووحدات الجيش السلطاني العماني تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، في إطار الاهتمام الذي توليه قيادة الجيش السلطاني العماني لمنتسبيهــا ثقافياً وفكرياً، وفنياً وأدبياً. وتضمنت المسابقة عدداً من المجالات الثقافية والفنية المتنوعة، من ضمنها حفظ وتجويد القرآن الكريم، ونظم الشعر الفصيح والنبطي، ومسابقة البحث العلمي وإعداد المقال العلمي، وكتابة القصة القصيرة، والنص المسرحي، والخط العربي، إضافة إلى مسابقات في الرسم والتصوير الضوئي.

وبدأ الحفل الذي أقيم بمعسكر نقليات قوات السلطان المسلحة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم رتلها الفائز بالمركز الأول في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم، وشاهد راعي المناسبة والحضور عرضاً مرئياً لمراحل وفعاليات المسابقة الثقافية، وفيلما تسجيلياً تضمن زيارات صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - لعدد من المواقع العسكرية والتدريبية التابعة للجيش السلطاني العماني.

وأقيمت مسابقة الأسئلة العامة (سؤال/جواب) بين فريق خدمات تموين القوات وفريق لواء المشاة 23، وتمكن فريق خدمات تموين القوات من الظفر بالمسابقة وتحقيقه للمركز الأول، وعلى المستوى النسائي في المسابقة نفسها فقد التقى في وقت سابق فريق الخدمات الطبية للقوات المسلحة بفريق مظلات سلطان عمان، واستطاع فريق الخدمات الطبية للقوات المسلحة كسب المسابقة والفوز بالمركز الأول.

وفي ختام المناسبة وزع قائد الجيش السلطاني العماني راعي الحفل الجوائز على المجيدين الأوائل في المسابقات الفردية لمختلف مجالات المسابقة، وكذلك الفرق الحاصلة على المراكز الأولى في المسابقة الثقافية (سؤال/جواب). وكرم أعضاء لجان تحكيم المسابقة، هذا وقد قام راعي المناسبة والحضور بجولة في المعرض الذي احتوى على مشاركات وأعمال المشاركين في المسابقة.

وحضر فعاليات ختام المسابقة الثقافية عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، وعدد من الضباط وضباط الصف والأفراد بالجيش السلطاني العماني.

وجاءت النتائج على النحو التالي: على المستوى الفردي في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم حصل على المركز الأول مدني سيف بن سعيد اللويهي من سلاح إشارة قوات السلطان المسلحة، وفي مسابقة المقال العلمي جاء في المركز الأول الرائد راشد بن مُبارك الرشيدي من مدرعات سلطان عمان، وفي مسابقة البحث العلمي حصل على المركز الأول النقيب علي بن سعيد الوهيبي من مدفعية سلطان عمان. أما في مسابقة الشعر الفصيح فقد جاء في المركز الأول مدني سيف بن علي الرحبي من خدمات تموين القوات، وفي مسابقة الشعر النبطي حصل على المركز الأول الرقيب أول سالم بن سعيد الريسي من مدرسة تدريب الضباط، وفي مسابقة القصة القصيرة حصل الرقيب أول ناصر بن راشد السعدي من الخدمات الطبية للقوات المسلحة على المركز الأول.

وفي مسابقة النص المسرحي حقق الوكيل فيصل بن فرج النهاري من قوات الفرق المركز الأول، وفي مسابقة الخط العربي جاء في المركز الأول الرقيب عبدالله بن خميس البطاشي من مدفعية سلطان عمان، وفي مسابقة الرسم أحرز المركز الأول نائب عريف عمر بن رحمت الله البلوشي من نقليات قوات السلطان المسلحة، وجاء في المركز الأول في مسابقة التصوير الضوئي مدني مازن بن عبدالله أبو قصيدة من سلاح إشارة قوات السلطان المسلحة .

 وعلى مستوى الفرق والتشكيلات في مسابقة (سؤال وجواب)، تمكن فريق خدمات تموين القوات من الحصول على المركز الأول، وجاء فريق لواء المشاة ٢٣ في المركز الثاني، بينما حصل فريق مدرعات سلطان عمان على المركز الثالث. وجاءت نتائج مسابقة (سؤال وجواب)  (نساء) على النحو الآتي: حقق فريق الخدمات الطبية للقوات المسلحة المركز الأول، وجاء في المركز الثاني فريق مظلات سلطان عمان، فيما حصل فريق سلاح إشارة قوات السلطان المسلحة على المركز الثالث. وعلى المستوى العام للمسابقة، جاء فريق مدرسة تدريب الضباط في المركز الأول، وحصل فريق مدفعية سلطان عمان على المركز الثاني، بينما جاء سلاح إشارة قوات السلطان المسلحة في المركز الثالث.

 

تعليق عبر الفيس بوك