الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

الكلية العسكرية التقنية تنظم أسبوعا تعريفيا للطلاب الجدد

الإثنين 26 سبتمبر 2016 07:59 م بتوقيت مسقط

الكلية العسكرية التقنية تنظم أسبوعا تعريفيا للطلاب الجدد

 

 

مسقط – الرؤية

بدأت الكلية العسكرية التقنية أمس فعاليات الأسبوع التعريفي لطلاب الدبلوم العام الدفعة الرابعة، بعد أن أنهوا إجراءات تسجيلهم في الكلية وبداية التدريب العسكري والذي يستمر خلال الأسابيع المقبلة. وفي بداية فعاليات الأسبوع التعريفي رحب قسم القبول والتسجيل بالطلبة المنضمين حديثا للكلية وقدم لهم البرنامج المعد إضافة إلى بعض الإرشادات والمعلومات العامة المتعلقة بالكلية وطرح المواضيع المهمة التي تلامس حياة الطالب الأكاديمية منذ دخوله وحتى تخرجه.

وألقى البروفسور يوجين كويل عميد الكلية العسكرية التقنية كلمة للطلاب تحدث فيها عن أهمية المرحلة من حياة الطالب بانضمامه لهذا الصرح الذي جاء تشييده بتوجيهات سامية من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - لرفد وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية والمدنية بالكوادر الوطنية الفنية المؤهلة والتطرق للتخصصات المختلفة التي تقدمها الكلية والتجهيزات الفنية من ورش تدريبية وما تحتويه من معدات حديثة ومختبرات علمية تتيح للطالب تجارب تحاكي الواقع الذي يعمل به.

وألقى مدير الأنشطة العسكرية بالإنابة محاضرة عن التدريب العسكري والمراحل التي سيجتازها الطالب والمهارات التي سيكتسبها خلال دراسته في الكلية والموزعة على أربع سنوات وهي فترة دراسته في الكلية. ويشتمل البرنامج على محاضرات تحفيزية وتوعوية مهمة للطلبة ترشدهم عن المميزات التي توفرها الكلية وكيفية استخدامها.