السالمي يترأس وفد السلطنة في اجتماع "هيئات الأسواق المالية الخليجية"

مسقط - الرؤية

شاركت السلطنة مُمثلة بالهيئة العامة لسوق المال نظيراتها بدول مجلس التَّعاون لدول الخليج العربية في الاجتماع الخامس عشر للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أو من يُعادلهم) بدول المجلس، والذي عقد صباح أمس الأحد بمقر الأمانة العامة بالرياض.

وترأس وفد السلطنة سعادة الشيخ عبد الله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، وشارك في عضوية الوفد أحمد بن علي المخيني خبير بمكتب الرئيس التنفيذي بالهيئة. وتناول الاجتماع مناقشة أبرز القضايا والمستجدات التي تشهدها الأسواق الخليجية، كما استعرض الاجتماع محاضر فرق العمل وما توصلت إليه من توصيات. وتمَّ استعراض محضر الاجتماع الثاني لفريق عمل إستراتيجية تكامل الأسواق المالية بدول المجلس، وبناءً عليه تمت الموافقة باعتماد مسودة الشروط المرجعية لإعداد دراسة إستراتيجية وآليات تحقيق تكامل الأسواق الخليجية، تمهيدًا لقيام الأمانة بمخاطبة الشركات المتخصصة لإعداد الدراسة والبدء في المشروع. كما ناقش الاجتماع محضر الاجتماع الثاني عشر لفريق عمل الإشراف والرقابة على الأسواق المالية بدول المجلس، والذي تضمن الموافقة على توحيد نظام الرقابة الإلكتروني (SMART) على أن تقوم هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الإمارات العربية المتحدة بمخاطبة الشركة المزودة للنظام وموافاة الأمانة بهذا الشأن.

وفيما يخص توحيد أوقات التداول فقد تم الاتِّفاق على توزيع مسودة على الأسواق المالية بدول المجلس لإبداء الملاحظات بشأنها لعرضها على اجتماع لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول المجلس القادم والبت فيها حول إمكانية توحيد أوقات التداول بدول المجلس.

من جانب آخر، تمّ مناقشة مذكرة الأمانة بشأن إنشاء إطار لموقع إلكتروني يتم من خلاله استعراض البرامج التدريبية ومحتوياتها، وأي أوراق عمل يتم إعدادها ونشرها من الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس؛ حيث تمّت الموافقة على إنشاء الإطار العام للموقع على أن تكون هيئة أسواق المال بدولة الكويت هي الراعية للموقع وأن تبعث تصورا تنفيذياً يضم كافة التفاصيل.

تعليق عبر الفيس بوك