5 شركات سياحية في ظفار ترفع الحد الأدنى لرواتب العمانيين

 

ظفار- الرؤية

وقعت وزارة القوى العاملة، ممثلة في المُديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار، اتفاقيات مع عدد من الشركات التي تعمل في القطاع السياحي في محافظة ظفار، وذلك لرفع الحد الأدنى لأجور القوى العاملة الوطنية العاملة لديها بحيث لا يقل إجمالي الراتب عن 400 ريال عماني لكل مواطن عماني يعمل حالياً في تلك المنشآت أو يتعين مستقبلا وذلك ابتداءً من أجور شهر سبتمبر 2016.

والشركات هي شركة السيفة للتنمية السياحية وشركة شاطئ صلالة للتنمية السياحية وشركة أتين لإدارة الفنادق (فندق الفنار) وشركة موريا للتنمية السياحية وشركة صولي لإدارة الفنادق (فندق جويرة). وقام بتوقيع الاتفاقيات خالد بن حمد الرواحي المدير العام للمديرية العاملة للقوى العاملة بمحافظة ظفار من جانب الوزارة مع ممثلي الشركات السياحية المذكورة.

وقال الرواحي إنّ هذا النوع من الاتفاقيات هو صورة واقعية للجهود التي تبذلها وزارة القوى العاملة لتحسين ظروف العمل في القطاع الخاص، وذلك بناء على الشراكة والتعاون القائم بين الوزارة ومنشآت القطاع الخاص. وأضاف أنّ الوزارة تهدف من هذه الاتفاقيات إلى تطوير وتهيئة بيئة عمل جاذبة للشباب العماني، موجهاً الشكر إلى الشركات العاملة في القطاع السياحي بمحافظة ظفار على تفاعلهم الإيجابي. ودعا الرواحي الشركات المماثلة الأخرى إلى السعي إلى تطوير وتحسين بيئة العمل فيها حتى يصل القطاع الخاص العماني إلى أرقى مستوياته.

تعليق عبر الفيس بوك