السبت, 17 نوفمبر 2018

"محافظي البنك المركزي" يطلع على إجراءات تمويل "الصغيرة والمتوسطة"

الأحد 25 سبتمبر 2016 08:53 م بتوقيت مسقط

"محافظي البنك المركزي" يطلع على إجراءات تمويل "الصغيرة والمتوسطة"

 

مسقط - الرؤية

عقد مجلس محافظي البنك المركزي العُماني صباح أمس الأحد الاجتماع الثالث للعام الجاري (2016)، برئاسة معالي الدكتور علي بن محمد بن موسى نائب رئيس مجلس المحافظين بمقر البنك.

واستعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، كما اطلع على التقرير الاقتصادي والمالي للبنك المركزي حتى نهاية شهر يونيو 2016، وكذلك تقرير أنشطة دوائر البنك المركزي العُماني عن الفترة الماضية.

واعتمد المجلس خلال جلسته الموازنة السنوية لكلية الدراسات المصرفية والمالية للعام الدراسي 2016/2017. كما اطلع على الإجراءات التي تمّ اتخاذها من قبل البنك المركزي العُماني والبنوك المرخصة العاملة في السلطنة حول تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك حجم التمويل المقدم من قبل القطاع المصرفي في السلطنة لهذه المؤسسات، وأخذ علما بذلك.

من جهة أخرى، اطلع المجلس على المركز المالي للبنك المركزي، كما كان عليه في 31 أغسطس 2016، وعلى التقارير ذات العلاقة بأداء الاستثمارات الخارجية للبنك المركزي العُماني في الفترة الأخيرة.

واستعرض المجلس المواضيع المتعلقة بالشؤون الإدارية والمالية للبنك المركزي العُماني والقطاع المصرفي واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.