"مواصلات" تسجل رقما قياسيا بنقل 20 ألف راكب في أول أيام عيد الأضحى

مسقط - الرُّؤية

سجَّلتْ شركة النقل الوطنية العمانية "مواصلات" نقلَ أكبر عدد من الركاب في تاريخ الشركة منذ انطلاقتها بحوالي 20 ألف راكب؛ وذلك في أول أيام عيد الأضحى المبارك. وبلغ إجمالي عدد ركاب حافلات مواصلات خلال إجازة العيد في الفترة من 9 إلى 17 سبتمبر الجاري 123 ألف راكب.

وتصدّر خط (روي-المعبيلة) قائمة عدد الركاب خلال إجازة العيد بأكثر من 48 ألف راكب، يليه خط (روي-وادي الكبير) بأكثر من 21 ألف راكب، ثم خط (روي-العامرات) بأكثر من 20 ألف راكب، أما خط (روي-مسقط ) نقل أكثر من 16 ألف راكب، تلاه (خط الخوض-جامعة السلطان قابوس-برج الصحوة) بأكثر من 8 آلاف راكب، وأخيرا جاء خط (روي-وادي عدي) بأكثر من 7 الآف راكب.

وكانت "مواصلات" نقلت أكثر من 18 ألف راكب في أول أيام عيد الفطر، وبلغ إجمالي عدد ركاب حافلاتها خلال إجازة عيد الفطر من 5-9 يوليو الماضي أكثر من 72 ألف راكب.

من جهة أخرى، تؤكد الشركة أن هناك إقبالا ملحوظا من مُختلف فئات المجتمع على استخدام حافلاتها للتنقل، مما انعكس ذلك على زيادة عدد الركاب بشكل مستمر. وتشكر "مواصلات" كافة عملائها على ثقتهم فيما تقدمه، وتعدهم بتقديم أفضل الخدمات خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أنهم أساس التقدم في تعزيز القطاع اللوجستي والمواصلات العامة بالسلطنة.

وتحثُّ الشركة الجميع -وبالأخص المواطنين- على استخدام وسائل النقل العام؛ لما لها من أهمية اقتصادية وبيئية واجتماعية، وتتضح الأهمية الاجتماعية في الاندماج الاجتماعي؛ حيث تساعد وسائل النقل العام على ترابط الحس الاجتماعي مع مختلف فئات المجتمع من كبار السن والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتعتزم "مواصلات" الكشف عن أبرز مشاريعها المستقبلية خلال الربع الأخير من العام الجاري، وأهمهما الخطة الإستراتيجية طويلة الأمد للنقل العام بالحافلات، إلى جانب خطط النقل العام خارج محافظة مسقط وكل ما يتصل بتشييد مرافق النقل العام وتنفيذ أنظمة النقل العام الذكية.

تعليق عبر الفيس بوك