"الناشئين" على بعد 45 دقيقة من تحقيق حلم التأهل لـ"مونديال الهند".. والصباحي: نخوض مباراة "الفرصة الواحدة"

 

 

جوا (الهند) - حمدان المعني

يسعى منتخبنا الوطني للناشئين، في الثانية والنصف من ظهر غداً، لتحقيق حلم طال انتظاره، ببلوغ نهائيات كأس العالم 2017، والمقرر إقامتها في الهند، عندما يواجه المنتخب الكوري الشمالي في الدور ربع النهائي من نهائيات كأس آسيا المقامة في مدينة جوا خلال الفترة من 15 سبتمبر الجاري وحتى 2 أكتوبر المقبل.

وكان منتخبنا أنهى دور المجموعات متصدرا مجموعته بعد حصده خمس نقاط إثر فوزه على ماليزيا بثلاثة أهداف نظيفة، وتعادله سلبا أمام المنتخب الكوري الجنوبي، وإيجابا بهدف للكل أمام العراق، ليلاقي المنتخب الكوري الشمالي الذي احتل المركز الثاني في مجموعته خلف أوزبكستان التي جاءت في المركز الأول. وفي باقي مباريات ربع النهائي، يُواجه اليوم المنتخب الإيراني منتخب فيتنام، ويواجه المنتخب الياباني المنتخب الإماراتي، بينما تلعب أوزبكستان أمام المنتخب العراقي غدا، وتتأهل المنتخبات التي تصل الى نصف النهائي الى نهائيات كأس العالم التي تقام صيف 2017.

إلى ذلك، كثَّف مُنتخبنا الوطني استعداداته من خلال تدريبات أجراها على فترتين صباحية في صالة اللياقة البدنية وعلى الشاطئ القريب من فندق الإقامة، ومسائية في أحد الملاعب المخصصة لتدريب المنتخبات المشاركة، ووضح خلال التدريبات اعتماد المدرب على أسلوب الضغط على المنافس وتطبيق خطة محاصرته في ملعبه مع الاعتماد على نقل الكرة بسرعة إلى الأمام معتمدا على الأطراف، كما سيقيم المنتخب اليوم تدريبه الرسمي عند الساعة الثالثة مساء وسيشمل التدريب على اللمسات الاخيرة التي سيجريها المدرب على تشكيلة الفريق التي ستخوض اللقاء المنتظر.

وحول لقاء الغد، قال المدرب يعقوب الصباحي -في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع المدرب يون جونج سو مدرب كوريا الشمالية- "أعتقد أن مباراة الغد ليست سهلة فالخاسر سيودع البطولة؛ لذا علينا أن نكون حذرين وأن نركز جيدا في اللقاء وسنلعب أمام فريق كبير وبطل النسخة السابقة، لكن فريقي جاهز وأخبرت اللاعبين منذ البداية بأن الوصول للنهائيات والوصول إلى الادوار المتقدمة يعني أن تكون مستعدا لمواجهة أي منتخب كان". وأضاف: نحن على أتم الاستعداد لمواجهة المنتخب الكوري الشمالي، وأنا أثق في اللاعبين، وآمل أن يحققوا مبتغانا؛ لأن المباراة من فرصة واحدة، إما الفوز وتواصل أو تخسر وتودع المنافسة؛ لذا سنكون جاهزين لمواجهة الغد".

من جانبه، قال مُحمَّد بن سالم الشحي عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس وفد منتخبنا: "سعيد بتحقيق الهدف الأولي وتجاوز مرحلة المجموعات ونحن في الصدارة علينا الان التركيز في المباراة القادمة امام المنتخب الكوري الشمالي الذي يعتبر احد المنتخبات القوية وحامل اللقب وان شاء الله نستطيع تجاوزه والوصول الى نهائيات كأس العالم وهذا الامر يعيه كل فرد من افراد المجموعة ووضعه اللاعبون نصب أعينهم". وأضاف: نحن بدورنا قمنا بمساندة اللاعبين ورفع معنوياتهم وتحفيزهم من اجل الوصول الى النهائيات، نعلم صعوبة المهمة لكن ابناءنا قادرون على تحقيق الحلم الذي لطالما انتظرناه جميعا.

تعليق عبر الفيس بوك